المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"السيسي" خلال جولته التفقدية:"شبكة الطوارئ مؤمنة ويصعب التدخل فيها أو إعاقتها"

الإثنين 31/أكتوبر/2022 - 12:19 م
جولة الرئيس السيسي
جولة الرئيس السيسي
تقى أيمن
طباعة

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، مركز التحكم المركزي للشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة المتطورة الذي يُعد إنجاز تاريخي ونقلة حضارية كبرى لمصر في التعامل مع الأزمات والطوارئ.

وفي مستهل الجولة، شاهد الرئيس السيسي تجسيدًا لإجراءات ميدانية للتعامل مع حادث وقع في مدينة شرم الشيخ، إذ تضمن العرض الإبلاغ عن الحادث ومتابعته، وتوجيه الجهات المعنية للتعامل معه على الفور.

واستمع الرئيس السيسي، إلى شرح تفصيلي عن عمل المركز التحكم للشبكة الوطنية، واستعرض المهندس أحمد المصري، المنصة الرقمية للتطبيقات، من خلال تجهيز الروبوتات، ونظام التعرف على الوجوه، فضلًا عن تقديم خدمات الصحة العامة للقطاع الصحي، واستخدام الذكاء الاصطناعي والجيل الخامس، وتكوين قاعدة بيانات. 

تأمين البيانات والاتصالات ضمن الشبكة الوطنية للطوارئ 

أكد الرئيس السيسي، على تأمين البيانات والاتصالات ضمن الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة المتطورة، قائلًا: "لما أتكلم عن تأمين البيانات والاتصالات.. إحنا بنتكلم على حاجات فنية.. يعني مش بس معقدة.. التأمين قد يصل فيها إلى 100 %".

وأضاف الرئيس السيسي: "النقاط دي مهم الناس تفهمها.. كان في الأول حد يقولك أنا عندي أزمة مثل حريق أو تعطل على طريق.. وما حدش وصلي إلا بعد ساعة أو ساعتين.. ده طبيعي في الأول لكن لما الكلام ده يخلص مفيش كده تاني.. في كافة المحافظات".

وتابع "السيسي": "هيكون فيه مركز عمليات فى كل محافظة.. غير المركز الرئيسي الدولة بتشوف بعضها.. وتقدر تحقق السيطرة.. البلاغ الواحد من محافظة مثلا زي إسماعيلية أو الأقصر.. بيكون من مركز المحافظة بس مربوط في نفس الوقت مع المركز الرئيسي.. كل القطاعات متداخلة مثل الإسعاف والحماية المدنية وغيرها.. إحنا هنكون شايفين بعض.. ونقدر نحشد الموارد من المحافظة.. والمركز الرئيسي يقدر يتدخل لو الأزمة كبيرة مثلا من خلال الترابط والتكامل اللى بنتكلم عنه". 

مركز التحكم المركزي للشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ

ومشروع الشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة المتطورة، إنجاز تاريخي ونقلة حضارية كبرى لمصر في التعامل مع الأزمات والطوارئ من خلال منظومة واحدة تشارك فيها جميع الوزارات والهيئات ودواوين المحافظات بالدولة.

ويساهم المركز في ضمان جودة التعامل مع الأزمات الطارئة وسرعة احتوائها بمعايير عالمية، حيث تدعم الشبكة جهود الدولة فى مجالات التأمين المختلفة فى كل أنحاء الجمهورية باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة لصالح الأمن والخدمات على مستوى الدولة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads