المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هيئة الاستثمار: نجاح الشركات القطرية العاملة يحفز الاستثمار في مصر

الإثنين 31/أكتوبر/2022 - 01:39 م
اجتماع هيئة الاستثمار
اجتماع هيئة الاستثمار مع الوفد القطري
فاطمة قمر الدولة
طباعة

أكد محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة لعامة للاستثمار، على سرعة إنهاء كافة الإجراءات الخاصة بالمستثمرين القطريين، وتنظيم زيارات تفقدية للشركات القطرية للاطلاع على الفرص الاستثمارية على أرض الواقع.

 

وأضاف "عبد الوهاب" خلال اجتماع الهيئة مع وفد رابطة رجال الأعمال القطريين، اليوم الإثنين، أن نجاح الشركات القطرية العاملة بمصر واستدامة عملها، يمثل عاملًا أساسيًا لتحفيز المزيد من الشركات القطرية للاستثمار في مصر.

 

وأوضح الرئيس التنفيذي للهيئة لعامة للاستثمار، أن التيسيرات التى اتاحتها الدولة لقطاع الاستثمار، مثل إعلان الرئيس عن منح الرخصة الذهبية للمستثمرين المتقدمين خلال 3 شهور،  يفيد الوفد القطري، مؤكدًا على التزام الهيئة العامة للاستثمار بالعمل على إنهاء مختلف الإجراءات الخاصة بالمستثمرين.

 

كما أضاف أن الدولة أصدرت مجموعة من الضوابط الجديدة لتنظيم إقامة المستثمرين الأجانب في مصر لمدة 5 سنوات متصلة تجدد طوال فترة المشروع، لافتًا إلى أن بيئة الاستثمار في مصر، شهدت تطورات كبيرة خلال الفترة الماضية، حيث تم تحديث وتطوير الحوافز الضريبية والاستثمارية، وفقاً للقطاعات والمناطق التي يتم الاستثمار فيها.


ومن جانبه، أعلن رئيس رابطة رجال الأعمال القطريين، عن اهتمامه بفرص الاستثمار بقطاعات الصحة والتعليم في ظل السوق المتنامية في مصر، بالإضافة إلى الاهتمام بإنشاء مجموعة من الفنادق الكبرى، خاصة في محافظات الدلتا وشمال الصعيد.

 

كما أكد الشيخ فيصل بن قاسم آل ثانى، رئيس الرابطة، على اهتمام مجتمع الأعمال القطري على ضخ المزيد من الاستثمارات الجديدة للسوق المصرية، مشيرًا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد عقد لقاءات متعددة بين مجتمعي الأعمال في البلدين.

 

ويأتي اللقاء في ضوء خطة الدولة لإنعاش تدفقات الاستثمار العربية والأجنبية إلى مصر، وشهد اللقاء حضور الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار، ووفد رابطة رجال الأعمال القطريين برئاسة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads