المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الهيئة العامة للاستثمار تجتمع مع مجلس الأعمال المصري- القطري

الإثنين 31/أكتوبر/2022 - 03:08 م
الهيئة العامة للاستثمار
الهيئة العامة للاستثمار تجتمع مع مجلس الأعمال المصري- القطري
إيمان عاطف
طباعة

التقى المستشار محمد عبدالوهاب، الرئيس التنفيذي لـ الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، اليوم الاثنين، بوفد رابطة رجال الأعمال القطريين برئاسة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثانى، في اجتماع موسع لمناقشة سبل جذب الاستثمارات القطرية إلى مصر.

واستعرض المستشار محمد عبدالوهاب بعض نجاحات الشركات القطرية العاملة بمصر واستدامة عملها، والتي تعتبرعامل أساسي لتحفيز المزيد من الشركات القطرية للاستثمار في مصر.

ودعا "عبد الوهاب" الوفد القطري للاستفادة من التيسيرات التى تقدمها مصر لقطاع الاستثمار، بعد إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن منح الرخصة الذهبية للمشروعات التي تتقدم للحصول عليها خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

ولفت محمد عبد الوهاب، أن مصر شهدت تحديثات وتطورات كبيرة خلال الفترة الماضية، في بيئة الاستثمار خلال تحديث وتطوير الحوافز الضريبية والاستثمارية، حسب القطاعات والمناطق التي يتم الاستثمار فيها.

تنظيم إقامة المستثمرين الأجانب في مصر 

وأقرت الحكومة ضوابط جديدة لتنظيم إقامة المستثمرين الأجانب في مصر لمدة خمس سنوات متصلة تجدد طوال فترة المشروع.

وأعرب رئيس رابطة رجال الأعمال القطريين عن اهتمامه بفرص الاستثمار بقطاعات الصحة والتعليم في مصر، والاهتمام بإنشاء مجموعة من الفنادق الكبرى، حيث أكد تشجيع رجال الأعمال القطريين على ضخ المزيد من الاستثمارات الجديدة لمصر.

وأشار إلى عقد لقاءات متعددة بين مجتمعي الأعمال في البلدين تحت رعاية الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، لزيادة حجم الاستثمارات القطرية، وبما يتوافق مع التوجهات الاقتصادية للبلدين

وكان الاجتماع بحضور الدكتور محرم هلال، رئيس مجلس الأعمال المصري- القطري، ومسئولي عدد من الوزارات، والجهات الفاعلة في ملف الاستثمار، وممثلي كبرى الشركات المصرية العاملة في قطاعات التشييد والبناء والطاقة والسياحة والمهندس طارق شكري، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، والسيد/ محمد الإتربي، رئيس بنك مصر، والسيد/ محمد بدير، الرئيس التنفيذي لبنك قطر الوطني، والدكتور محمد سامح عمرو، عضو مجلس إدارة هيئة الاستثمار، والمهندس سيد فاروق، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، والمهندس أحمد السويدي، العضو المنتدب لشركة السويدي للكابلات. 

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads