المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بوتين يوجه رسالة تحية إلى المشاركين في القمة العربية الحادية والثلاثين

الثلاثاء 01/نوفمبر/2022 - 02:11 م
فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين
حبيبة الحاكم
طباعة

وجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رسالة تحية إلى المشاركين في القمة العربية الحادية والثلاثين التي يتم انعقادها في الجزائر، كما أكد على أهمية الدور الذي تلعبه دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وبحسب موقع روسيا اليوم، قال فلاديمير بوتين في رسالته "إن العالم يشهد تغيرات سياسية واقتصادية هامة"، مضيفًا أن "عملية تشكيل نظام متعدد الأقطاب في العلاقات الدولية، يقوم على مبادئ المساواة والعدالة واحترام المصالح المشروعة لبعضنا البعض، تكتسب زخما." 

وأكد الرئيس الروسي على أهمية الدور الذي تلعبه الدول العربية، قائلا إن "دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الذي يبلغ عدد سكانها ما يقرب من نصف مليار نسمة، تلعب دورا متزايد الأهمية في هذه العملية".

و أضاف أن بلاده على استعداد لمواصلة تطوير التفاعل مع جامعة الدول العربية وجميع أعضائها بكل وسيلة ممكنة، بما في ذلك بهدف تعزيز الأمن على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

وقال "إن المشاكل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يجب أن تحل على أساس قانوني دولي مع احترام سيادة دول، وأضاف نطلق من حقيقة أن المشاكل العسكرية والسياسية في الشرق الأوسط وفي شمال إفريقيا، يجب حلها على أساس قانوني دولي معترف به بشكل عام مع الاحترام الصارم لسيادة الدول وسلامة أراضيها.

وتابع بوتين : "لا شك أن مهام تحسين الوضع الدولي ومواجهة التهديدات والتحديات في عصرنا تتطلب تنسيقًا جماعيًا"، معربًا عن ثقته في أن بناء شراكات بين روسيا والدول العربية يصب في المصلحة المشتركة ويتماشى مع ضمان السلام والاستقرار على كوكب الأرض.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads