المواطن

عاجل
بالفيديو.. قيادات فلسطينية تدعو لمواجهة تحركات منظمة سينيما من أجل السلام  مستشار الديوان الملكي السعودي لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يهنئ النائبة أميرة صابر عضو مجلس النواب لانتخابها رئيسًا مشاركًا للمبادرة العالمية لشباب البرلمانيين Global Young MP Initiative التابع جميلات توب موديل يؤكدن: شواطئ الغردقة هي الأجمل في العالم حبيبة الشاعر: اهتمام إعلامي دولي بالمسابقة.. والفعاليات دعاية قوية للسياحة المصرية باحثون صينيون يعلنون نجاح طريقة جديدة لعلاج سرطان الكبد* وزير التجارة والصناعة يلتقي محافظ بورسعيد لبحث تعزيز الأنشطة الصناعية والاستثمارية بالمحافظة من نجمه في فاشون لي نجمه في الاعلام رئيس النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك في اليوم الدولي للعيش معا بسلام " أؤكد من جديد على رفض الحروب وويلاتها ورفض واستبعاد النزاع المسلح كوسيلة لتسوية الخلافات بين الدول صادر عن الاتحاد العالمي للأشراف والقبائل العربية السر في التطوير..محافظ البحر الأحمر: اختيار الغردقة كثالث أفضل وجهة سياحية شهادة نجاح عالمية لمصر رئيس الوزراء يتفقد أعمال التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"القوى العاملة": أنفقنا أكثر من 136 مليون جنيه لتأهيل الشباب لسوق العمل

الأربعاء 02/نوفمبر/2022 - 10:49 ص
اجتماع وزير القوى
اجتماع وزير القوى العاملة
فاطمة قمر الدولة
طباعة


قال حسن شحاتة، وزير القوى العاملة، إنه تم انفاق نحو 136 مليون و819 ألف جنيه من صندوق دعم التدريب والتأهيل التابع للوزارة، وذلك لتطوير مراكز التدريب وتأهيل الشباب في مصر للمهن المطلوبة لسوق العمل.

وأكد "شحاتة" خلال اجتماعه مع مجلس إدارة صندوق تمويل وتدريب الشباب، اليوم الأربعاء، أن آليات التدريب تحظى باهتمام الدولة المصرية، مشيرًا إلى أن الصندوق يتابع التغييرات التي يشهدها سوق العمل، وتحديد احتياجاته من التدريب والتأهيل، لمواصلة دعم ملف التدريب من أجل التشغيل.

وأشار وزير القوى العاملة إلى أن الاجتمع ناقش الأوضاع المالية للصندوق والمشاكل التى تعترض تحصيل مستحقاته لدى المنشآت الخاضعة وموقف الأنشطة التى يزاولها، والمتمثلة فى تمويل مراكز وبرامج التدريب، وكذلك الأنشطة التدريبية.

كما أوضح "شحاتة" أن مصر تسعى لتحقيق معدلات نمو في جميع الاتجاهات، وتهيئة مناخ جاذب للاستثمار سواء محليًا أو اجنبيًا، وتأهيل العنصر البشري، والذي يعد من أهم أهداف الصندوق، مشددًا على ضرورة توسيع نطاق التدريب والبرامج التدريبية، وتحديد احتياجات سوق العمل، التى يتم تقديمها للشباب.

وتأسس صندوق تمويل التدريب والتأهيل للشباب، بموجب نص المادة 133 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 التابع لوزارة القوى العاملة، وبلغ إجمالي حجم التمويل المقدم للصندوق منذ تأسيسه نحو 136 مليون و819 ألف ج

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads