المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الحكومة توضح حقيقة وجود أدوية سعال بالصيدليات تسبب الوفاة

الأربعاء 02/نوفمبر/2022 - 11:34 ص
المواطن
فاطمة قمر الدولة
طباعة

 

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي، بشأن وجود أدوية سعال في الصيدليات تسبب الوفاة عند تناولها.

وأوضحت هيئة الدواء المصرية، أنه لا صحة لما يثار حول وجود أدوية سعال في الصيدليات تتسبب في وفاة متناولها، مؤكدة أن الأدوية المشار إليها بالمنشورات المتداولة على صفحات التواصل الاجتماعي، ليست مسجلة بهيئة الدواء المصرية وغير متداولة بسوق الدواء المصري.

وشددت هيئة الدواء المصرية على أن جميع الأدوية المتوفرة سواء بالمستشفيات، أو الوحدات الصحية أو الصيدليات بما فيها جميع أدوية السعال آمنة وفعالة وذات جوده عالية، ولا تتسبب في أي أضرار صحية لمتناولها، مضيفة أنها تخضع لعمليات فحص ورقابة دورية خلال كافة مراحل التصنيع والإنتاج والتوزيع والبيع بالصيدليات.

وأشارت الهيئة إلى أنه يتم تنفيذ حملات التفتيش الصيدلي بشكل دوري على كافة الصيدليات بمختلف محافظات الجمهورية، مع سحب عينات عشوائية من الأدوية وتحليلها بمعامل الهيئة، للتأكد من سلامتها، وحصولها على التراخيص اللازمة.

وتداول مستخدمو "السوشيال ميديا" منشورات تتضمن أسماء لأدوية سعال متداولة بالصيدليات، وزعم البعض أنها تؤدي إلى الوفاة، مما أثار حالة من الهلع والخوف لدى المصريين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads