المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس السيسي: مصر تطمح لتحقيق شراكة عربية متكاملة

الأربعاء 02/نوفمبر/2022 - 01:31 م
كلمة الرئيس السيسي
كلمة الرئيس السيسي في القمة العربية بالجزائر
حبيبة الحاكم
طباعة
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، على أن مصر تسعى لتحقيق الشراكة العربية المتكاملة، مضيفًا أن القمة العربية تأتي في توقيت مهم و ذلك بالتزامن مع الأزمات العالمية الحالية والمستجدة ومنها الأزمة الليبيبة والسورية واليمن أيضًا.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته التي ألقاها بمؤتمر القمة العربية الحادية والثلاثين، اليوم الأربعاء، أنه يجب إجراء إنتخابات في أسرع وقت لحل الأزمة الليبية، مؤكدًا على ضرورة خروج المرتزقة لتحقيق الأمن والاستقرار الليبي.

وأكد الرئيس السيسي أن مصر تسعى لتحقيق الاستقرار في دول الشرق وفلسطين، مشيرًا إلى أن عدم الاستقرار يمتد آثاره للمغرب العربي، قائلًا: "أن المبادرة العربية هي الأساس لحل القضية الفلسطينة و أنه يجب إنشاء دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية"، كما وصف الرئيس السيسي دول الشرق والعالم العربي بأعضاء الجسد الواحد.

وتحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي عن معضلة الأمن المائي وفيما يخص السد الاثيبوبي وأنه يجب الوصول إلى حل ملزم وقانوني في إطار الأعراف والقوانين الدولية، ومرضي لجميع الأطراف.

كما وجه الرئيس السيسي لجميع القادة العرب الحاضرين بالقمة العربية دعوة لحضور قمة المناخ في شرم الشيخ، و في ختام كلمة الرئيس أكد على ضرورة أن نثق في أمتنا العربية فهي صاحبة تاريخ عظيم، ومصر تضع نصب أعينها تماسك الكيان العربي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads