المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الكوليرا توجه جرس إنذار للعالم.. والصحة العالمية تكافح المرض

الأربعاء 02/نوفمبر/2022 - 04:55 م
كوليرا
كوليرا
فاطمة شريف
طباعة

أعلن الدكتور "أحمد المنظري" المدير الإقليمي للشرق المتوسط، عن عودة الكوليرا في سوريا ولبنان، وكان ذلك خلال مؤتمر صحفي عن وضع الإقليم، بالنسبة لتفشي الكوليرا.

 

وقال "المنظرى"، "يوجد 29 فاشية كوليرا على مستوى العالم، والبلدان المجاورة تتعرض للخطر، فمن الممكن أن تنتقل الكوليرا من بلد لآخر، ونحن في حاجة لمكافحة الكوليرا في أسرع وقت، وهذا جرس إنذار للجميع".

 

وأشار أن، الإقليم يواجه صراعات منذ وقت طويل، مثل "الصرف الصحي، ضعف البنية الأساسية، وتدهور الأوضاع الاقتصادية"، وأضاف أن "المناخ قد ساهم في عودة الكوليرا، حيث التغيرات المناخية التي ضربت عدة بلاد، وحالات الجفاف التي تنتشر يوم بعد يوم، كل ذلك يساهم في عودة الكوليرا وتهيئ بيئة لانتشارها".

 

وأضاف، "غير مقبول أن يموت الناس بسبب الكوليرا، ويجب توفير خدمة صرف صحي مناسبة، ومياه نظيفة، لأن معظم البلاد التي قد تفشى بها الكوليرا، تعاني من ضعف البنية الأساسية".

 

واستكمل، "الارتفاع المفاجئ في تفشي الكوليرا أدى إلى نقص حاد في اللقاحات"، وعلى قول فريق التنسيق الدولي المعني بتوفير اللقاحات، سوف يتم العمل مؤقتًا بالنظام المعياري، ومن الممكن استخدام الجرعة الواحدة لتوفير الحماية لعدد أكبر من الناس.

 

كما أشار الدكتور "عبد الناصر أبو بكر"، ممثل منظمة الصحة العالمية بلبنان، أن الاكثر عرضه للإصابه بالكوليرا هم الأطفال واصحاب المناعة الضعيفة والحوامل ، وأضاف، للوقاية من الكوليرا يجب اتباع أساليب النظافة الشخصية، والمواظبة على شرب المياه.

 

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads