المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"أديداس" تعلن استنساخها لحذاء زيدان الذهبى في نسخة 2006

الأربعاء 02/نوفمبر/2022 - 05:51 م
حذاء زين الدين زيدان
حذاء زين الدين زيدان الذهبي
زينب عبد الله
طباعة

أعلنت شركة "أديداس" الألمانية عن استنساخها للحذاء الذهبى الرياضى الذى ارتداه الأسطورة الفرنسى زين الدين زيدان فى بطولة كأس العالم والتي استضافتها ألمانيا عام 2006.


وتسعى شركة أديداس لإطلاق هذا التصميم مرة أخرى من أجل الترويج لهذه النسخة من بطولة كأس العالم والُمقرر إقامتها فى قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر 2022.

وخلال تلك النسخة، استطاع منتخب فرنسا الوصول إلى نهائي البطولة، لكنه خسر النهائى على يد إيطاليا بركلات الترجيح بعد التعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب، وكان زيدان قد سجل هدف الديوك بركلة جزاء رائعة على طريقة "بانينكا" في مرمى جيانلويجي بوفون.


وتألق زيدان بشدة فى هذه البطولة وسجل 3 أهداف في مرمى إسبانيا في ثمن النهائي، ثم البرتغال في نصف النهائي من ركلة جزاء، وأخيرًا إيطاليا في النهائي من ركلة جزاء أيضًا.


وكان زيدان قد بدأ مشواره الكروي مع المنتخب الفرنسي عام 1994 حتى عام 2006، خاض خلالها 108 مباراة، سجل فيها 31 هدفًا وصنع 30 هدفًا أخرين.


وكانت أبرز لقطاته هي تسجيله هدفين فى نهائي كأس العالم عام 1998 وقيادته منتخب الديوك لنيل اللقب للمرة الأولى تاريخيًا ثم حصل على وسام "جوقة الشرف" من الرئيس الفرنسي.


ثم عاد فى عام 2000 وفاز ببطولة كأس أمم أوروبا على حساب منتخب إيطاليا، ليحصل على جائزة أفضل لاعب فى البطولة، ورغم طرده فى نهائى كأس العالم 2006 إلى أنه حصل على الكرة الذهبية كأفضل لاعب فى البطولة.

ويُعتبر زيدان رابع أكثر لاعب مشاركة مع منتخب فرنسا برصيد 108 مباراة، وأيضًا رابع هدافى المنتخب عبر التاريخ بـ31 هدفًا، منها 5 في بطولات كأس العالم ومثلها في بطولات كأس أمم أوروبا و6 أهداف في تصفيات اليورو، وهدف في تصفيات كأس العالم و14 هدف في لقاءات ودية.

كما يُعد زيدان واحدًا من اللاعبين التاريخيين الذين كتبوا أسمائهم بحروف من ذهب بعدما سجلوا أهداف فى نهائيين مختلفين ببطولة كأس العالم، حيث سجل هدفين في مرمى البرازيل في نسخة 1998 وهدف في نهائي نسخة 2006 في شباك إيطاليا.


ليكتب اللاعب العربي الأصل الفرنسي الجنسية تاريخًا كبيرًا لواحد من أساطير اللعبة في التاريخ بعدما توج بجائزتي البالون دوور مرة و"The Best" ثلاث مرات كأفضل لاعب في العالم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads