المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس جمهورية "سيشل" يعلن مشاركته بقمة المناخ في شرم الشيخ

الخميس 03/نوفمبر/2022 - 12:00 م
رئيس جمهورية سيشل
رئيس جمهورية سيشل
فاطمة قمر الدولة
طباعة


أعلن مكتب الرئاسة فى جمهورية سيشل، مشاركة الرئيس ويفيل رامكالوان، رئيس الجمهورية، في مؤتمر المناخ "كوب 27"، الذي  ينطلق بمدينة شرم الشيخ، في يوم 6 نوفمبر.

 

وذكر بيان صادر من مكتب الرئاسة بجمهورية سيشل، اليوم الخميس، ان مؤتمر المناخ سيضم البلدان معًا لتعزيز الإجراءات الحاسمة نحو تحقيق أهداف المناخ الجماعية في العالم على النحو المتفق عليه بموجب اتفاقية باريس.


وأضاف البيان أن الرئيس "رامكالوان" ، سيشارك في العديد من الأحداث الجانبية الأخرى والمحادثات الثنائية ذات الصلة ببلاده، خلال مهمته في مصر.


وأشار البيان الصادر من الرئاسة إلى أن الرئيس "رامكالوان" سيكون من بين رؤساء الدول والحكومات المشاركة في قمة شرم الشيخ لمؤتمر المناخ، حيث تتضمن الفاعليات حفل الافتتاح الرسمى والموائد المستديرة والفعاليات الجانبية رفيعة المستوى وإلقاء البيانات الوطنية.


كما أوضح البيان أنه من المتوقع أن تبرهن الدول في الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف أنها في حقبة جديدة من تنفيذ التوصيات وذلك من خلال تحويل التزاماتها بموجب اتفاق باريس إلى عمل.


وتستعد الدولة المصرية بكافة قطاعاتها، لاستضافة مؤتمر المناخ "كوب27" في مدينة شرم الشيخ، ويشارك بالقمة عدد من رؤساء دول العالم، منهم الرئيس الأمريكي جو بايدن، ورئيس الوزراء البريطاني.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads