المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مبابي يتخطى رقم ميسي كأصغر لاعب يسجل 40 هدف في دوري الأبطال

الخميس 03/نوفمبر/2022 - 04:11 م
كيليان مبابي لاعب
كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
سجل الدولي الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان هدفًا في انتصار فريقه بهدفين لهدف على حساب يوفنتوس الإيطالي على ملعب الأخير ضمن منافسات الجولة الختامية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وكان مبابي قد أحرز هدفه في الدقيقة 13، ثم تعادل ليوناردو بونوتشي لأصحاب الأرض بهدف في الدقيقة 39، قبل أن يسجل نونو مينديز هدف الفوز في الدقيقة 69 للضيوف.

وبتلك النتيجة، تأهل باريس سان جيرمان للدور ثمن النهائي وصيفًا في مجموعته خلف بنفيكا المتصدر بفارق الأهداف خارج الديار وعدد البطاقات الملونة بعدما تساويا في كل شيء في المجموعة الثامنة، 4 انتصارات وتعادلين، وتسجيل 16 هدف واستقبال 7 أهداف.

لكن إحراز الفريق البرتغالي لنصف أهدافه خارج الديار مع تسجيل باريس لستة أهداف فقط، وحصول لاعبي بنفيكا على 13 بطاقة ملونة مقابل 15 للاعبي باريس سان جيرمان هو ما رجح كفة الأول وأعطاه صدارة المجموعة.

وبهدفه أمس، تخطى كيليان مبابي الرقم القياسي التاريخي المُسجل باسم ليونيل ميسي بعدما تمكن من الوصول للهدف رقم 40 في بطولة دوري أبطال أوروبا بعمر 23 عامًا و316 يومًا، فيما كان رقم الأرجنتيني عند عمر 24 عامًا و130 يومًا.

وواصل مبابي سيطرته على أغلب أرقام اللاعبين الشباب في تاريخ دوري الأبطال بعدما حصد لقب أصغر من سجل 15 و20 و25 و30 هدف في تاريخ البطولة.

ودون مبابي اسمه بأحرف من ذهب، بعدما أحرز 34 هدفًا خلال 50 مباراة مع باريس سان جيرمان، و6 أهداف في 9 لقاءات مع موناكو.

واقترب الفرنسي الشاب من لقب الهداف التاريخي لنادي العاصمة بعدما وصل للهدف رقم 189 خلال 235 مشاركة في مختلف البطولات والمنافسات المحلية والقارية.

وطبقًا لموقع ترانسفير ماركت، خاض الفائز بكأس العالم 2018 مع منتخب بلاده، مباراته رقم 300 في مسيرته الكروية مع الأندية التي لعب لها، وساهم خلالها بتسجيل وصناعة 332 هدفًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads