المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الدفاع الروسية: تطلق صاروخًا باليستيًا بنجاح في البحر المتوسط

الخميس 03/نوفمبر/2022 - 07:22 م
الغواصة النووية سوفوروف
الغواصة النووية "سوفوروف"
حبيبة الحاكم
طباعة
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن الغواصة النووية "جنراليسيمو سوفوروف" أطلقت بنجاح صاروخًا باليستيًا من طراز "بولافا" في البحر الأبيض.
وأضافت الدفاع الروسية في بيان: "نجح طاقم أحدث غواصة صاروخية استراتيجية جنراليسيمو سوفوروف في إطلاق صاروخ بولافا الباليستي كجزء من المرحلة النهائية من اختبارات الحالة".

وأضاف البيان أنه "تم إطلاق الصواريخ من موقع غير معروف في البحر الأبيض في سلسلة جبال كورا في شبه جزيرة كامتشاتكا".
وبحسب البيان، حلق الصاروخ "بولافا" الباليستي بشكل طبيعي، حتى وصلت الرؤوس الحربية للصاروخ بنجاح إلى منطقة معينة من ميدان القتال في كورا.

وأعلن مسئولون أمريكيون في السابق، أن تصريحات الرئيس الروسي "بوتين" باستخدام النووي لم تكن مجرد تهديدات، مشيرين إلى أن إخفاقات القوات الروسية في بعض المناطق الأوكرانية قد تسرع في استخدام النووي.

وجدير بالذكر أن روسيا تعتبر أكبر قوة نووية في العالم استنادًا إلى عدد الرؤوس الحربية النووية التي تملكها، إذ إن لديها 5977 رأسًا حربيًا، بينما تمتلك الولايات المتحدة 5428 بحسب اتحاد العلماء الأميركيين.
وتمتلك القوات الروسية نحو ألفي سلاح نووي تكتيكي قيد التشغيل، بينما تمتلك أميركا نحو 200 من هذه الأسلحة، تنشر نصفها في قواعد في إيطاليا وألمانيا وتركيا وبلجيكا وهولندا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads