المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محمد بن سلمان يطلق أول شركة سعودية لصناعة السيارات الكهربائية

الخميس 03/نوفمبر/2022 - 07:26 م
محمد بن سلمان
محمد بن سلمان
حبيبة الحاكم
طباعة
أطلق الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، اليوم الخميس، شركة "سير"، لصناعة السيارات الكهربائية، وهي أول علامة تجارية لصناعة السيارات الكهربائية بالسعودية.
وقال الأمير محمد بن سلمان إن هذه الشركة ستسهم في جذب الاستثمارات المحلية والدولية، كما ستستحدث العديد من فرص العمل للكفاءات المحلية.

و تعد شركة "سير" مشروعًا مشتركًا بين صندوق الاستثمارات العامة وشركة "فوكسكون"، وستقدم شركة "بي إم دبليو" تراخيص مكونات السيارات الكهربائية للشركة.

و ستعمل "سير" على تصميم وتصنيع وبيع السيارات الكهربائية، كما ستقوم بصنع أنظمة تقنية مع خاصية القيادة الذاتية للسيارات، ومن المقرر أن تكون سيارات الشركة متاحة للبيع في 2025، وفق ما أفادت به وكالة الأنباء السُّعُودية، ومن المتوقع أن تجذب شركة "سير" استثمارات أجنبية للمملكة تصل إلى 562 مليون ريال، إلى جانب توفيرها 30 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة، ومساهمتها في الناتج المحلي بـ 30 مليار ريال بحلول 2034.

وجدير بالذكر أن السُّعُودية أولت اهتمامًا بالغًا بقطاع السيارات الكهربائية، وتملك حصة الأغلبية في شركة صناعة السيارات الكهربائية "لوسِد"، حيث تتسارع الخطوات نحو إنشاء أول مصنع متكامل لإنتاج السيارات الكهربائية في المملكة، إذ وقعت شركة لوسِد اتفاقيات لبناء المصنع الذي ستبلغ طاقته الإنتاجية 155 ألف سيارة سنويًا، وتقدر استثماراته بأكثر من 12 مليار ريال.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads