المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس الوزراء يُشيد بمجهودات اللجنة الطبية العليا والاستغاثات خلال أكتوبر الماضي

الجمعة 04/نوفمبر/2022 - 12:54 م
المواطن
أمل سعداوي
طباعة

أشاد  الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالجهود المبذولة من قبل "اللجنة الطبية العليا والاستغاثات" بالمجلس، خلال شهر أكتوبر الماضي.


وجاء ذلك بعد تلقي رئيس الوزراء، تقريرًا أعده الدكتور حسام المصري، المستشار الطبي لرئاسة مجلس الوزراء، رئيس اللجنة.
.

 

 أكد الدكتور مصطفى مدبولي، أن اللجنة الطبية العليا والاستغاثات، تبذل قصارى جهدها من أجل تلبية استغاثات للمواطنين التي تتعلق بالقطاع الصحي، وسعيها لتوفير الرعاية الطبية اللازمة لهم، بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية.

شدد الدكتور مصطفى مدبولي، على أهمية الاستمرار في تكثيف الجهود من أجل المساعدة في رفع المعاناة عن المرضى وذويهم، مع توفير كل سبل الدعم الممكنة لهم، تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالعمل على توفير الرعاية الصحية الشاملة واللائقة للمواطنين
.

 

 وعلى الجانب الأخر، أوضح الدكتور حسام المصري،  أنه تمت الاستجابة خلال الفترة المشار إليها لنحو 548 حالة، تم رصدها عبر الصحف والمواقع الإخبارية، ومواقع التواصل الاجتماعي.

 

وأوضح  المستشار الطبي لرئاسة مجلس الوزراء، إلى أن الاستجابات خلال شهر أكتوبر الماضي شملت صدور 186 قرار علاج من رئيس الوزراء على نفقة الدولة، للفئات الأكثر احتياجًا وإجراء 125 عملية جراحية، وإصدار 37 قراراً خاصًا بإجراء عمليات زراعة النخاع ذات التوافق النصفي.

 

وأضاف : "أن مجهودات اللجنة خلال الشهر الماضي تضمنت أيضاً تنفيذ الإجراءات الطبية لـ 98 حالة من مرضى الأورام وعمليات الجامانايف، وتوفير الأدوية لـ 56 استغاثة تم رصدها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مع تركيب أطراف صناعية وأجهزة تعويضية لـ 13 حالة من ذوي الهمم"

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads