المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سفير السلام "ليوناردو دي كابريو" في مصر قريبًا لحضور مؤتمر قمة المناخ

الجمعة 04/نوفمبر/2022 - 04:42 م
ليوناردو دي كابريو
ليوناردو دي كابريو
بسنت عبد الكريم
طباعة

أكدت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية حضور النجم العالمي "ليوناردو دي كابريو" مؤتمر قمة المناخ COP 27 بشرم الشيخ، وكان قد أعلن من قبل عن إحتمالية حضوره نظرًا لمنصبه كسفير للسلام في مجال تغير المناخ من جانب الأمين العام للأمم المتحدة قبل بدء فعاليات قمة المناخ لعام 2014.

 

وسبق أن أكد ليوناردو دي كابريو على اهتمامه بالحفاظ على البيئة، وعلق خلال خطاب فوزه بأوسكار أفضل ممثل عام 2017 قائلًا "نحن بحاجة إلى دعم القادة في جميع أنحاء العالم الذين لا يتحدثون باسم الملوثين الكبار، ولكنهم يتحدثون باسم الإنسانية، من أجل السكان الأصليين في العالم، من أجل مليارات ومليارات الأشخاص المحرومين الذين سيكونون الأكثر تضررًا من تغير المناخ هذا".

 

كما حرص على حضور مؤتمر المناخ COP26 الذي عقد العام الماضي بمدينة غلاسكو باسكتلندا.

 

وأشارت الفنانة "سماح أنور" بشعورها بالفخر تجاه تنظيم مصر للمؤتمر هذا العام، مضيفة أن الدولة لها دور كبير في مشكلة المناخ التي تؤثر على كوكبنا، وأشادت الجميع بمراعاة تلك الأزمة لشدة خطورتها.

 

وأعربت سماح أنور في تصريحات خاصة لصحيفة مصرية "أن تنظيم مصر للفعاليات الدولية يعكس للعالم استقرار البلد، وحالتها الحقيقية بأنها تعمل ليل نهار بشكل يسابق الزمن ويحدده إمكانياتنا ومدى تعاونا ورغبتنا"، وتابعت حديثها بأن المشككين والمغرضين لا يحبون أن تكون مصر دولة رائدة.

 

ويذكر أن المؤتمر هذا العام يوافق مرور 30 عامًا منذ بدأ تنظيم مؤتمرات المناخ وفقًا لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لمواجهة التغيرات المناخية عام  1992 بالبرازيل، ويعقد المؤتمر بمنتجع شرم الشيخ في الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر الجاري، ويشارك خلاله عدد كبير من القادة والزعماء من أكثر من 197 دولة حول العالم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads