المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعاون مصر وألمانيا في مجالات الغاز الطبيعي والهيدروجين الأخضر

الجمعة 04/نوفمبر/2022 - 05:06 م
إعلان النوايا بين
إعلان النوايا بين مصر وألمانيا
فاطمة شريف
طباعة

انضم "طارق الملا" وزير البترول والثروة المعدنية، للتوقيع على إعلاني النوايا المشتركين بين ألمانيا ومصر، للتعاون في مجالات الغاز الطبيعي والهيدروجين الأخضر، تحقيقًا للتنمية المستدامة، وللمساهمة في تأمين إمدادات الطاقة النظيفة.

 

وأكد "طارق الملا" أن توقيع إعلان النوايا المشتركة بين الدولتين، يساهم في دعم التعاون في القطاع الحكومي والخاص بين الدولتين، وتحقيق التزامات اتفاقية باريس للمناخ.

 

أهمية إعلان النوايا الموقع بين مصر وألمانيا:

1ـ الاستفادة من خبرات ألمانيا والتكنولوجيا المتطورة.      

2ـ دعم العلاقات الثنائية والتعاون مع القطاع الخاص في مجال الهيدروجين والغاز الطبيعي.

3ـ توافق الدولتين لخلق بيئة مناسبة، لتحقيق التنمية المستدامة.

 

وتابع "الملا"، توقيع إعلان النوايا يأتي قبل افتتاح قمة المناخ بساعات قليلة، والتي تشهد إدراج يوم لخفض الكربون، والذي سيكون فرصة للمناقشة حول طرق التكنولوجيا والتمويل، توفيرًا لموارد الغاز، بطرق أقل تأثيرًا على المناخ، وصديقة للبيئة.

 

وتم توقيع الإعلان الأول بين وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية، ووزارة الشئون الاقتصادية والعمل المناخي الألمانية، وتشارك الجانبان في تعزيز التعاون في مجال الغاز الطبيعي، باعتباره ملائمًا في مرحلة التحول الطاقي.

 

ووقِع الإعلان الثاني بين وزارات الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول والثروة المعدنية والتعاون الدولي من الجانب المصري، ووزارتي الشئون الاقتصادية والعمل المناخي والتعاون الاقتصادي والتنمية والتعاون في مجال الهيدروجين الأخضر من الجانب الألماني.

الكلمات المفتاحية

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads