المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ضبط عناصر إخوانية مطلوبة وقضايا غش تجاري في عدة محافظات

الأحد 14/أغسطس/2016 - 07:42 م
طباعة
تمكنت الأجهزة الأمنية في عدد من محافظات الجمهورية، اليوم الأحد، من ضبط عدد من عناصر جماعة الإخوان المطلوبة في أحكام قضائية وعدد من قضايا الغش التجاري وتجار مخدرات والخارجين على القانون، وتم تحرير المحاضر اللازمة والعرض على النيابات المختصة للتحقيق.

ففي المنيا، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط مدرس أثناء قيامه بالتنقيب عن الآثار بإحدى قرى مركز سمالوط وبحوزته قطعة يشتبه في أثريتها، عبارة عن حجر عليه نقوشا رومانية، وكذلك الأدوات المستخدمة في الحفر. كما تم القبض على عاطلين أثناء قيامهم بسرقة محبس مياه كبير خاص بالمهمات الحكومية من أحد الشوارع بمدينة المنيا.

وأسفرت الحملة الأمنية عن ضبط عاطل وبحوزته 50 قطعة سلاح أبيض مختلفة بقصد الإتجار، و19 قطعة سلاح ناري غير مرخصة بحوزة 7 أشخاص آخرين، كما تم ضبط عاطل وبحوزته 14 قطعة لمخدر الحشيش، وآخر بحوزته 18 تذكرة هيروين، وعامل بحوزته 930 قرصا من عقار تامول المخدر، إلى جانب ضبط 55 قضية تموينية متنوعة.

وفي قنا، تمكن ضباط مباحث التموين من ضبط صاحب مصنع لتصنيع الصابون السائل والمنظفات بدون ترخيص وبحوزته 8 أطنان من الصابون السائل والمنظفات مجهولة المصدر، كما تم ضبط صاحب متجر لبيع السجائر وبحوزته 8500 علبة سجائر و960 عبوة معسل دون فواتير، وبمواجهته أقر بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار لتحقيق أرباح غير مشروعة.

فيما أسفرت الحملة الأمنية عن ضبط بندقية آلية وفرد روسي محلي الصنع وكمية من جوهر الحشيش المخدر تزن 150 جراما بحوزة عامل، و200 قرص من عقار التامول المخدر بحوزة شخص آخر وبمواجهتهما أقر بحيازتهما للمخدرات بقصد الإتجار.

وفي الأقصر، تمكنت أجهزة الأمن من القبض على اثنين من عناصر جماعة الإخوان المحظورة لاتهامهما بالتحريض على العنف، بالتزامن مع الذكرى الثالثة لفض اعتصامي رابعة والنهضة.

وفي الغربية، أسفرت الحملة الأمنية عن ضبط 120 هاربا من أحكام جنائية وحبس وغرامات، وضبط 6 مسجلين خطر، و6 قطع أسلحة نارية دون ترخيص، و22 قطعة سلاح أبيض، و4 قضايا تعاطي وإتجار مواد مخدرة، بالإضافة إلى ضبط 4 متهمين هاربين من قضايا شروع في قتل وسرقة، وتحرير 1230 مخالفة مرورية متنوعة.

وفي المنوفية، تمكنت الحملة التموينية من ضبط مصنع ﻹنتاج المربى بدون ترخيص بالمنطقة الصناعية بقويسنا وبداخله 250 كيلوجرام سكر و50 كيلوجرام مكسبات طعم و25 كيلوجرام ملح ليمون و66 علبة مربى زنة الواحدة 880 جراما و100 ملصق ورقي و500 زجاجة فارغة وخط إنتاج وماكينتين تعبئة وتغليف منتج.

وفي البحيرة، تمكن ضباط مباحث التموين من ضبط المدير المسئول عن شركة لتعبئة وفرز الحاصلات الزراعية لحيازته 287ر149 طنا من حاصلات زراعية مجهولة المصدر، كما تم ضبط صاحب مصنع للحلاوة الطحينية لحيازته 8 أطنان حلاوة طحينية وزيوت ومواد خام مجهولة المصدر.

وفي القليوبية، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 3 عناصر من جماعة الإخوان الإرهابية هاربين من تنفيذ أحكام قضائية بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية.

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads