المواطن

عاجل
شباب الصحفيين» تشيد بحملة مقاطعة الأسماك: "عملوها الرجالة" نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

زيلينسكي: روسيا لا يمكنها هزيمتنا في أرض المعركة لذا تلجأ للإرهاب الطاقة

الجمعة 04/نوفمبر/2022 - 06:10 م
زيلينسكي
زيلينسكي
حبيبة الحاكم
طباعة

اتهم الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، روسيا باللجوء إلى ما وصفه بـ "إرهاب الطاقة" في وقت تحقق فيه القوات الروسية مكاسب ضئيلة في ساحة المعركة.

وقال الرئيس الأوكراني "زيلينسكي" إن 4.5 مليون شخص انقطعت عنهم الكهرباء في أعقاب قصف روسي استهدف شبكة الطاقة الخاصة بالبلاد، و أضاف روسيا شنت، خلال الأسابيع الماضية، هجمات صاروخية وهجمات بطائرة مسيّرة واسعة النطاق على منشآت الطاقة الأوكرانية.

وجاءت هذه الهجمات في وقت تحدث فيه مسؤولون عن انسحاب محتمل للقوات الروسية من مدينة "خيرسون" جنوبي البلاد.

وقال "زيلينسكي" إنه في الشهر الماضي فقط دُمرت ثُلث محطات الطاقة في البلاد، وبناء على ذلك اضطرت الحكومة الأوكرانية إلى حث السكان على محاولة ترشيد الطاقة.

وقال "زيلينسكي" في خطاب يوم الخميس: "الليلة انقطعت الكهرباء عن نحو 4.5 مليون مستهلك مؤقتا".

و كشف "زيلينسكي" أن استهداف روسيا للبنية التحتية للطاقة يعد مؤشر "ضعف"، بعد أن أخفقت القوات الروسية في تحقيق مكاسب كبيرة في ساحة المعركة.

وقال إن "حقيقة أن روسيا تلجأ إلى إرهاب الطاقة تظهر ضعف عدونا"، وأضاف: "لا يمكنهم هزيمة أوكرانيا في ساحة المعركة، لذا يحاولون تدمير شعبنا بهذه الطريقة".

ويأتي اتهام زيلينسكي متزامنًا مع أنباء تفيد بأن القوات الروسية تغادر مدينة "خيرسون" المحتلة، مما يشير إلى انسحاب كبير لروسيا.

وقال كيريل ستريموسوف، المسؤول الروسي في منطقة خيرسون، لوسائل إعلام روسية إن موسكو "من المرجح" أن تسحب قواتها من المنطقة.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads