المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بوابة المواطن تستعرض كافة التفاصيل حول المحلل الاقتصادي محمد نجم

الجمعة 04/نوفمبر/2022 - 09:05 م
المحلل الاقتصادي
المحلل الاقتصادي محمد نجم
إيمان عاطف
طباعة
ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، بخبر رحيل الخبير الاقتصادي الشاب "محمد نجم"، وسادت حالة من الحزن على المصريين، حيث توفي المحلل الاقتصادي بعد صراع مع مرض السرطان عن عمر 33 عاما.

شيع جثمان المحلل الاقتصادي "محمد نجم" من مسجد الحصري، وحضر تشييع الجنازة، "محمد موسى" نائب محافظ المنوفية، والإعلامي "رامي رضوان"، ومجموعة من الأقارب والأصدقاء.

كلمات محمد نجم الأخيرة

كانت كلماته الأخيرة، خلال ما نشره على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تحمل معاني الامتنان لكل من سانده أثناء مدة مرضه فقد كتب: "كلمة شكرا مش كفاية على كل بوست ودعوة وكلمة ورسالة ومكالمة وزيارة وطبطبة وحضن ودعم وصلاة ومساعدة أتعملت عشاني الفترة الأخيرة".
وتابع: "أنا كويس وصامد ومكمل في المعركة.. السرطان مرض مش سهل ورخم وغلس وأوجاعه صعبة ومنهكة، لكن أنا كمان لشهور طويلة من بداية الأزمة أثبت أن عزيمتي مش لينة ومش سهل كسري وإرادتي أقوى من كل دة، وربنا معايا وهو سبحانه أكبر من أي شيء وكل شيء".
واعتذر عن متابعة الاتصالات والرسائل، قائلًا: «بعتذر عن متابعة الاتصالات والرسائل لكن بطمنكم وبشكركم مرة ثانية من قلبي لكل مشاعركم النقية الطيبة وأتمنى استمرار دعائكم وقريب نحتفل بانتصارنا بإذن الله».

من هو المحلل الاقتصادي محمد نجم؟

الباحث الاقتصادي "محمد نجم" ولد سنة 1989 وتخرج من كلية تجارة الإسكندرية، كما حصل على درجة البكالوريوس، وبعدها حصل على ماجستير في الاقتصاد السياسي سنة 2021 من معهد البحوث والدراسات العربية بالقاهرة.
في البداية عمل "محمد نجم"، في شركة المتحدة للخدمات الإعلامية محللًا اقتصاديًا، في أغسطس 2016، وكان محلل ومدير مشارك للوحدة الاقتصادية بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في مجلس الوزراء، وعمل باحثًا اقتصاديًا في مجموعة قنوات DMC.
كما شارك المحلل الاقتصادي "محمد نجم" في مؤتمرات عديدة منها قمة مصر الاقتصادية والمؤتمر الوطني للشباب، وشارك كمتحدث في العديد من المؤتمرات والندوات الاقتصادية.

نعي المحلل الاقتصادي محمد نجم

نعت مجموعة من المواقع وخبراء الاقتصاد والإعلاميين والصحفيين الخبير الاقتصادي "محمد نجم".

شركة المتحدة للخدمات الإعلامية

نعت شركة المتحدة للخدمات الإعلامية، المحلل الاقتصادي "محمد نجم" على صفحتها الرسمية على فيسبوك قائلة: "‎تنعى الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ببالغ الحزن والأسي المغفور له المحلل الاقتصادي الأستاذ محمد نجم الذي وافته المنية بعد مسيرة إعلامية حافلة".
وأضافت: "وتتقدم المتحدة للخدمات الإعلامية والعاملين في قنواتها الإعلامية وإصداراتها وشركاتها، بخالص العزاء لأسرة الزميل الراحل، داعية الله أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان".

قناة «CBC»

نشرت قناة "CBC" مصر عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك: "رحل عن عالمنا المحلل الاقتصادي محمد نجم الذي وافته المنية بعد مسيرة إعلامية حافلة".

الكاتب الصحفي أحمد الطاهري

نعى الكاتب الصحفي "أحمد الطاهري"، عبر حسابه الشخصي على فيسبوك، قائلًا: "مع السلامة يا نجم في الجنة ونعيمها يا حبيبي.. استرد الله وديعته.. ربنا يرحمك ويسكنك فسيح جناته".

الدكتور "مصطفى مدبولي" رئيس مجلس الوزراء

تقدم رئيس مجلس الوزراء، الدكتور "مصطفى مدبولي"، بتوجيه التعازي إلى أهل ومحبي الباحث الاقتصادي "محمد نجم"، قائلًا أنه نموذج يحتذى به كشاب مجتهد، ومثابر، لافتًا أنه تمت الاستعانة به في العمل بالمركز الإعلامي لمجلس الوزراء، منذ سنوات بسبب تميزه في مجال الشئون الاقتصادية.
وأكد رئيس الوزراء أنه لم يبخل يوما بوقت أو مجهود، وكان قدوة لأقرانه في العلم والأخلاق ودعا الله أن يغفر له ويرحمه، ويجعل صبره على مرضه في ميزان حسناته.

المخابرات العامة

كما نعي جهاز المُخابرات العامة المصرية ببالغ الحزن والأسى الباحث الاقتصادي "محمد نجم"، الذي ساهم في إيضاح الصورة الكاملة للواقع الاقتصادي المصري والعالمي بهدف رفع درجة الوعي لدى المواطن المصري.

رواد مواقع التواصل الاجتماعي تتفاعل مع وفاة محمد نجم

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع وفاة المحلل الاقتصادي "محمد نجم"، حيث قال أحد المغردين: "إن لله وإن إليه راجعون كفاية حب الناس ليك، التايم لاين كله بقاله يومين دعوات ليك، لكن ربنا اختار لك الأفضل.
 للاسف انتصر السرطان، و"محمد نجم" في ذمة الله ، واسأل الله أن يرحمه ويحسن إليه، وأن يجعل مرضه شفيعاً له".
وقال آخر: "البقاء لله.. انتقل إلى رحمة الله صديقنا الجميل "محمد نجم".. ألف رحمة ونور يا نجم وجعت قلوبنا بس عشمنا في ربنا إنك في مكان أفضل بإذن الله.".
وقال آخر : "خبر صادم و محزن جدا، الله يرحمك يا #نجم، كان من افضل المحللين الاقتصاديين الشباب له دور عظيم في توعية الكثيرين".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads