المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أسطورة جديدة تغادر الملاعب.. بيكيه يُعلق حذاؤه بعد مسيرة رائعة مع برشلونة

الجمعة 04/نوفمبر/2022 - 09:51 م
جيرارد بيكيه
جيرارد بيكيه
محمد عبد التواب
طباعة
أعلن اللاعب الإسبانى "جيرارد بيكيه" لاعب فريق برشلونة اعتزاله كره القدم في الموسم الحالي، وصرح اللاعب عبر حسابه الشخصي في فيسبوك أن مباراة فريقه برشلونة أمام فريق ألميريا ستكون الأخيرة له في كرة القدم.



ويأتي ذلك بعد 21 عامًا قضاها مع الفريق الكتالوني مابين الفريق الأول وفريق الشباب، وحصوله على العديد من الألقاب، وعلى المستوى العام مابين الأندية والمنتخبات، فقد حقق اللاعب العديد من الإنجازات والألقاب. 


بدايات بيكيه مع كرة القدم:

"جيرارد بيكيه برنابيو" ولد في مدينة برشلونة الإسبانية يوم 2 فبراير من العام 1987، وبدأ حياته في كرة القدم مع فرق الناشئين في برشلونة، حيث التحق بالفريق وهو في عمر العشر سنوات عام 1997، وتدرج المدافع الإسبانى مع الفئات العمرية في سنه على مدار سبع سنوات قضاها مع فرق الشباب حتى عام 2004، حتى أتم انتقاله إلى فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي.



مسيرة اللاعب في "البرميرليج" مع اليونايتد: 


انتقل اللاعب الشاب وهو في عمر ال 17 عامًا إلى فريق مانشستر يونايتد، في موسم 2005 / 2004، وشارك بيكيه في أول مباراة له مع فريقه الجديد في أكتوبر من العام 2004 وكانت في بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، حيث شارك اللاعب كبديل لجون أوتشي.


وفي 29 مارس 2006، شارك اللاعب أمام فريق وست هام يونايتد في المباراة كاملة، في الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب "أولد ترافورد" كأول مباراة يخوضها اللاعب من بدايتها حتى النهاية منذ انضمامه لصفوف الفريق في الموسم الماضي، واعب بيكيه في هذه المباراة بمركز الظهير الأيمن وقدم اللاعب أداءًا قويًا مع الفريق، مما جعل إدارة النادي تقوم بتمديد تعاقده حتى صيف عام 2009.



وفي 4 أغسطس عام2006، تمت إعارة اللاعب إلى فريق ريال سرقسطة الإسبانى، وقضي اللاعب موسمًا واحدًا مع الفريق، حيث شارك في 22 مباراة وسجل هدفين، قبل أن يعود مرة أخرى إلى مانشستر يونايتد. 


بيكيه والعودة إلى برشلونة

:

عاد جيرارد بيكيه مره أخرى إلى صفوف فريق برشلونة في موسم 2009 / 2008،  8 ولم تكون أول مواسمه بعد العودة إلى الفريق كبيرة من حيث عدد المشاركات، وفي الموسم التالي أصبح الإسباني المدافع رقم واحد في صفوف برشلونة والخيار الأول للمدرب بيب جوارديولا.



وشارك بيكيه مع فريق برشلونة في 616 ‪ مباراة في جميع المسابقات، وتمكن المدافع الإسبانى خلال هذه المباريات من تسجيل 53 هدفً، وصنع 13 هدفً أخرين.


وفي أول موسم للاعب مع الفريق الكتالوني حقق السداسية التاريخية مع الفريق، كما حقق اللاعب إنجازًا تاريخيًا كونه واحد من أربع لاعبين فازوا بدوري أبطال أوروبا مع ناديين مختلفين.


مسيرة بيكيه مع المنتخب الإسبانى: 


تدرج المدافع جيرارد بيكيه في الفئات العمرية المختلفة مع المنتخب الأسباني، فبدأ مسيرته مع منتخب الشباب تحت 16 عامًا في 2003، شارك معه في 7 مباريات وتمكن من تسجيل هدفين، وفي عام 2004 لعب مع منتخب تحت 17 عامًا وشارك في 8 مباريات وتمكن من تسجيل 3 أهداف.

وفي عام 2006، انضم لمنتخب إسبانيا تحت 19 عامًا وشارك في 8 مباريات وسجل 3 أهداف، وفي عام 2007 تم ضمه لمنتخب تحت 20 عامًا ولعب معه 5 مباريات وسجل هدف وحيد، وفي عام 2008، تم اختياره للمنتخب الأولمبي وخاض معه 12 مباراة سجل خلالها هدف واحد، ومنذ عام 2009، 
انضم لصفوف المنتخب الأول وارتدى قميصه في 102 مباراة وسجل 5 أهداف.


بطولات جيرارد بيكيه مع مانشستر يونايتد: 

توج اللاعب الإسبانى مع فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي ببطولة الدوري الممتاز في موسم 2008 / 2007 كما حصد بطولة درع الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم، وبطولة دوري أبطال أوروبا في نفس الموسم.


بطولات بيكيه مع فريق برشلونة:

حقق جيرارد بيكيه مع فريق برشلونة ببطولة الدوري الإسباني "الليجا" 7 مرات، كما توج ببطولة كأس ملك إسبانيا 6 مرات، وحصل على بطولة كأس السوبر الإسباني 6 مرات، كما حصد بطولة دوري أبطال أوروبا مع فريق برشلونة 3 مرات، وتوج ببطولة كأس السوبر الأوروبي 3 مرات، وحقق بطولة كأس العالم للأندية 3 مرات.


بطولات جيرارد بيكيه مع منتخب إسبانيا: 

تمكن المدافع المخضرم من تحقيق بطولة كأس العالم مع المنتخب الأسباني في 201‪0 والتي أقيمت بجنوب إفريقيا، وتوج أيضًا ببطولة أمم أوروبا لكرة القدم عام 2012، ونال بطولة أوروبا تحت 19 سنة عام 2006.


جيرارد بيكيه المدافع الثري:

تحقيق بيكيه لتلك الإنجازات والبطولات جعل له ثروه طائلة من كرة القدم، وقد قدرت ثروة اللاعب في يونيو 202‪2 بحوالي 55 مليون دولار، حيث يحصل اللاعب على راتب إسبوعي يبلغ 220 الف دولار ويتقاضى عقدًا بقيمة 11.5 مليون دولار في الموسم، بجانب مكافأة 3 مليون يورو سنويًا، ووفقا لمواقع إحصائية، تقدر ثروة اللاعب بقيمة 80 مليون دولار في نوفمبر الحالي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads