المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الإسكان" تعلن طرح أراضي استثمارية جديدة في مدينة 15 مايو

السبت 05/نوفمبر/2022 - 10:45 ص
وزير الإسكان
وزير الإسكان
فاطمة قمر الدولة
طباعة

 

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن طرح قطع أراضي للأنشطة الاستثمارية في مدينة 15 مايو، وذلك لدعم الخدمات المقدمة لسكان المدينة، ولجني ثمار المجهودات التى تقوم بها أجهزة الدولة في قطاع الاستثمار في كافة القطاعات.


وأضاف "الجزار" أن التقديم سيكون متاحًا على لموقع الإلكتروني لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة حتى يوم الثلاثاء الموافق 15 نوفمبر.


ومن جانبه، قال محمد خلف الله، رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو، إن الأراضي التي ستطرح تضم قطعة الأرض رقم 4 بنشاط تجاري بمسطح 5468م2 قطع أراضٍ بنشاط تجارى على طريق الأوتوستراد بمنطقة الـ250 فدانًا، وقطعة أرض بنشاط تجاري بمساحة 3210م٢ بالمنطقة المحصورة بين منطقة الإسكان الاجتماعي 2 والمجاورة 6 بالمرحلة الرابعة.


وأوضح "خلف الله" أن  طرق السداد سيتم احتسابها من خلال تخصيص نسبة سداد 25% من قيمة الأرض بالجنيه المصري 10% تم سدادها مع تقديم الطلب، و 1% يتم سدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس إدارة الهيئة على التخصيص، بالإضافة إلى ( 1% مصاريف إدارية + 0.5% مجلس أمناء ).


وأكد رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو، أنه يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية بالهيئة، ويتم سداد باقى ثمن الأرض على 6 أقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه المصرى ويستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد بسداد الدفعة المقدمة، على أن يتم تحميل الأقساط بالأعباء المالية المقررة وفقا للفائدة المعلنة بالبنك المصرى المركزى من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد.


كما تضم الأراضي المطروحة أيضًا أراضي صناعية بمساحات مختلفة بنشاط " هندسي - كيماوى " وهي القطة رقم ( 4أ ) بلوك 2 منطقة 7، والقطعتين (4 و – 4ز) بالمنطقة الصناعية الثانية جنوب المدينة، بمساحة 1560.29م2، ومساحة 6105م2.


وأشار رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو إلى أن النسبة البنائية لا تزيد عن 65% من إجمالى مساحة الأرض، ومدة تنفيذ المشروع 3 سنوات من تاريخ استلام قطعة الأرض، وأنه بالنسبة لآلية السداد: يتم استكمال نسبة السداد حتى 25% من قيمة الأرض بالجنيه المصري ( 10% يتم سدادها مع تقديم الطلب و 15% تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار.

هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية

هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية
ads
ads
ads
ads
ads
ads