المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"مدبولي": منظومة الشكاوى الحكومية رصدت 127 ألف شكوى خلال شهر أكتوبر

السبت 05/نوفمبر/2022 - 11:57 ص
رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء
فاطمة قمر الدولة
طباعة

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على أن الحكومة تدعم جهود منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة في تلقي ورصد شكاوى المواطنين من مختلف المحافظات والاستجابة لها، حيث تلقت المنظومة  127 ألف شكوى وطلب واستغاثة، وذلك خلال شهر أكتوبر 2022.


واستعرض الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الموحدة، خلال اجتماعه مع رئيس مجلس الوزراء، جهود المنظومة خلال شهر أكتوبر، حيث تم الانتهاء من مراجعة وفحص 120 ألف شكوى وطلب منها خلال الشهر، وتوجيه ما يقرب من 99 ألف شكوى لجهات الاختصاص في كافة قطاعات الدولة.


وأوضح "الرفاعي" أن أن هناك وزارات حققت إنجازات خلال شهر أكتوبر منها، التموين والتجارة الداخلية، والبترول والثروة المعدنية، والكهرباء والطاقة المتجددة، والصحة والسكان، والأوقاف، والنقل، والمالية، والسياحة والآثار، والعدل، والتعليم العالي والبحث العلمي، والتربية والتعليم والتعليم الفني، والزراعة واستصلاح الأراضى، والخارجية.


كما أشار "الرفاعي" إلى أن القطاعات التي ورد حولها شكاوى واستغاثات من المواطنين تضمنت في خدمات السلع التموينية والغذائية، والحماية والدعم والتأمين الاجتماعي، والشكاوى والاستغاثات التي تطلبت تدخلاً ومعالجات سريعة، بالإضافة إلى شكاوى البريد والخدمات الصحية والكهرباء.


وأضاف مدير منظومة أن شكاوى  الخدمات والسلع التموينية بلغت 12780 شكوى، وتم الاستجابة نحو  11181  شكوى وطلبًا، بينما رصد جهاز حماية المستهلك حوالي 709 شكاوى خلال شهر أكتوبر، لافتًا إلى أن شكاوى وطلبات خدمات الكهرباء بلغت 2130 شكوى وطلبًا وبلاغًا، وتمت الاستجابة إلى  1405 شكوى بنسبة إنجاز 66%.


كما أكد أن المنظومة تعاملت مع 1057 طلبًا في قطاعات القومسيون الطبي والعلاج على نفقة الدولة، بالإضافة إلى 63 طلبًا لإنشاء الوحدات الصحية ببعض المحافظات، كما تضمنت 2667  شكوى من بعض المواطنين بالخدمات الطبية والصحية المقدمة فى بعض الوحدات الصحية، ونقص بعض الأدوية بالأسواق.


وأوضح مدير منظومة الشكاوى الموحدة أن الحكومة حرصت على توفير طرق حديثة للتواصل مع مختلف شرائح المجتمع المصري، لتلقي ورصد شكاوى المواطنين والتعامل معها ، وتقديم أفضل استجابات ممكنة لأصحابها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads