المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قمة المناخ.. أبرز 10 معلومات يجب أن تعرفها قبل مؤتمر COP27

السبت 05/نوفمبر/2022 - 05:07 م
المواطن
مني محمود
طباعة
تستعد مدينة شرم الشيخ لاستضافة قمة المُناخ وسط اهتمام عالمي كبير بفعاليات القمة المرتقبة، ويرصد «المواطن» أبرز 10 معلومات حول تلك القمة خلال السطور التالية:

- في عام 1992، نظمت الأمم المتحدة قمة الأرض في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، حيث تم اعتماد اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ وتم إنشاء وكالتها التنسيقية.

- قمة المناخ سوف تقام في مركز شرم الشيخ الدولي للمؤتمرات بمدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء وقد دعت مصر إلى اتخاذ إجراءات كاملة وشاملة وواسعة النطاق وفي الوقت المناسب على أرض الواقع لمواجهة تغير المناخ.

- يُعقد المؤتمر في منطقتين - المنطقة الزرقاء وهي التي تديرها الأمم المتحدة والمنطقة الخضراء تديرها الحكومة المصرية، وتقع المنطقتان هذا العام مقابل بعضهما البعض.

-يسعي المؤتمر الي تجديد التضامن بين البلدان ليتم اتفاق باريس التاريخي من أجل المجتمع وكوكب الأرض من خلال الوصول الى الحد الأدني من ارتفاع درجات الحرارة حول الأرض (1.5 درجة مئوية) وسوف يتم الالتزام بخفض الانبعاثات كل خمس سنوات.

- البلدان النامية هى الأكثر تعرضًا لآثار التغيرات المناخية مقارنة بالدول المتقدمة.

- يتوقع مشاركة نحو 40 ألف شخص يمثلون 197 دولة بقمة المناخ بشرم الشيخ من أجل مناقشة تغير قضية المناخ ومواجهة هذه المشكلة ومعالجتها.

-قمة المُناخ في مصر ترفع شعار الانتفال من التعهدات إلى التنفيذ.

-أعلنت مصر استراتيجية المُناخ 2050، وتأتي أهميتها في أنها مقسمة لقطاعات – النقل النظيف وتحلية المياة وتوليد الكهرباء من الرياح والطاقة الشمسية

-تأتي قضية المياه علي رأس أولويات أجندة القمة المرتقبة.

-تستمر القمة لـ11 يومًا حيث من المقرر مناقشة قضايا الطاقة والمياه والشباب والمرأة والزراعة والحياد الكربوني والتنوع البيولوجي والأمن الغذائى.



أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads