المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ينطلق اليوم.. أجندة فعاليات مؤتمر المناخ COP27

الأحد 06/نوفمبر/2022 - 08:37 ص
مؤتمر المناخ
مؤتمر المناخ
تقى أيمن
طباعة

تنطلق اليوم الأحد فعاليات مؤتمر المناخ COP27 والذي تستضيفه مصر خلال الفترة من 6 وحتى 18 نوفمبر المقبل، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وبمشاركة قادة الدول والعديد من النشطاء والمسؤولين من مختلف أنحاء العالم، لتقديم حلول تنقذ البيئة من مخاطر التغيرات المناخية التي تسلبها خيراتها، وتضر بصحة الكائنات الحية. 


ويُعد مؤتمر المناخ هو أحد المؤتمرات العالمية التي سيتم انعقادها من أجل مواجهة التغيرات المناخية وهو قمة سنوية سوف تحضرها 197 دولة من أجل مناقشة تغير المناخ، وما سوف تفعله هذه البلدان، من أجل مواجهة هذه المشكلة. 


حضور عالمي واسع


ويشهد مؤتمر قمة المناخ حضور العديد من قادة العالم من بينهم الرئيس الأمريكي جو بايدن، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والمستشار الألماني أولاف شولتز، ورئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، والرئيس البرازيلي لويز إيناسيو لولا دا سيلفا. 


أجندة فعاليات مؤتمر قمة المناخ 2022 


يوم التمويل 9 نوفمبر  


يُخصص هذا اليوم لتناول العديد من جوانب النظام البيئي لتمويل المناخ، من بينهم التمويل المبتكر والسياسات التي لديها القدرة على تعزيز الوصول وتوسيع نطاق التمويل بما في ذلك تلك المتعلقة بمبادلات الديون بالبيئة. 


يوم العلم 10 نوفمبر 


يشهد يوم العلم حلقات نقاش وفعاليات لتقديم نتائج التقارير وتوصياتها وزيادة تعزيز مشاركة مجتمع المناخ والممارسين وأصحاب المصلحة المختلفين لمناقشة الروابط والنتائج المتعلقة بتغير المناخ والمشاركة فيها. 

يوم الشباب 10 نوفمبر 


يخصص هذا اليوم لعرض قصص نجاح الشباب والتحديات وسيسمح بالتفاعل مع صناع السياسات والممارسين بالإضافة إلى الحوار مع الأبطال رفيعي المستوى وأصحاب المصلحة من غير الأطراف. 


يوم إزالة الكربون 11 نوفمبر 


يمثل فرصة لمناقشة أساليب إزالة الكربون، ولعرض التقنيات بهدف تشجيع وتسهيل الانتقال الذي تشتد الحاجة إليه والتحول النموذجي نحو اقتصاد منخفض الكربون. 


يوم التكيف والزراعة 12 نوفمبر 


مناقشة سلسلة كاملة من القضايا المتعلقة بالتكيف بما في ذلك الزراعة والتغذية وسبل العيش والحماية في المناطق الساحلية، والخسائر والأضرار 


يوم النوع الاجتماعي 14 نوفمبر 


يهدف إلى التركيز على دور المرأة في التكيف مع تغير المناخ، كما يهدف إلى توفير منصة لمناقشة التحديات القائمة ومشاركة قصص النجاح من جميع أنحاء العالم بهدف زيادة الوعي وتبادل الخبرات وتعزيز السياسات  


يوم المياه 14 نوفمبر 


تشمل المناقشات في يوم المياه جميع القضايا المتعلقة بالإدارة المستدامة لموارد المياه، إذ يتناول مواضيع مختلفة مثل ندرة المياه والجفاف والتعاون عبر الحدود وتحسين أنظمة الإنذار المبكر. 


يوم المجتمع المدني 15 نوفمبر 


يبرز دور مساهمة المجتمع المدني في مواجهة تغير المناخ إذ يمثل منصة لتبادل أفضل الممارسات وتحديد التحديات فضلا عن التواصل وتطوير فرص الشراكة. 


يوم الطاقة 15 نوفمبر 


يناقش جميع جوانب الطاقة وتغير المناخ، مع التركيز بشكل خاص على الانتقال العادل في قطاع الطاقة وكفاءة الطاقة وطرق إدارة التحول العالمي العادل المتصور في مجال الطاقة.  


يوم التنوع البيولوجي 16 نوفمبر 


يتناول تأثيرات تغير المناخ على التنوع البيولوجي ووسائل حشد الإجراءات العالمية لوقف فقدان التنوع البيولوجي والحد من آثار تغير المناخ والتلوث. 


يوم الحلول 17 نوفمبر 


يجتمع ممثلي الحكومات والشركات والمبتكرين لتبادل خبراتهم وأفكارهم من أجل نشر الوعي، وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات وربما بناء التحالفات والتعاون في المستقبل.  

هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟

هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads