المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"العالم في خطر لو زادت درجات الحرارة عن 1.5درجة..مغاوري يوضح

الأحد 06/نوفمبر/2022 - 11:37 ص
قناة إكسترا نيوذ
قناة إكسترا نيوذ
زينب الخضري
طباعة
جاء على قناة إكسترا نيوذ اليوم الأحد، استضافة الكاتب الصحفي "صلاح مغاوري"، من قبل الإعلامي "باسم طبانة".

ابتدئ الكلام "باسم طبانة"، بأن شرم الشيخ الطقس بها جميل ومبهج، وكل الوفود موجودة هناك، من حوالي 197 دولة، يحاضر 40 ألف شخص، بالإضافة إلى  حضور 3 آلاف صحفي لتغطية جميع الفعاليات، لذلك تعتبر هذه الخطوة من أهم الخطوات بالنسبة للموسم الشتوي السياحي لشرم الشيخ.

ومن جانبه، قال "صلاح مغاوري"، إن اختيار هذا التوقيت فيه بعضًا من العبقرية، واصفًا إياه بالتوقيت النموذجي، "واعتقد أن تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية تحمل الكثير من الدلالات السلبية".

وتابع "مغاوري"، "ان العالم يحتاج 1.2 تريليون دولار لإنقاذ المناخ حسب ما قاله الصحفي محي الدين، من أجل الحد من آثار التغيرات المناخية، بالإضافة إلى أن أفريقيا تحتاج من 30 إلى 50 مليار دولار سنويًا من أجل مواجهة الآثار المترتبة على التغيرات المناخية.

وقال "مغاوري"، إن الدول النامية لا يجب عليها أن تتحمل مسئولية التكلفة الكبيرة الخاصة بقمة المناخ، وإنما الدول الصناعية من عليها ذلك، حيث أن أعلي تلوث في العالم موجود بسبب الدول الصناعية.

ففي هذا العام كان جفاف الأنهار سريعًا، وحدوث العديد من السيول والفيضانات وحاليًا في مصر تعتبر الزيادة في درجات الحرارة حوالي 1.2 درجة مئوية، في حين أن العالم لو بلغت الزيادة في درجات الحرارة عن 1.5 درجة مئوية يصبح العالم في خطر.
هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads