المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"وزير الصناعة": نساند الشركات المستثمرة فى مصر لتصنيع منتجات إلكترونية فائقة التكنولوجيا

الأحد 06/نوفمبر/2022 - 12:25 م
وزير الصناعة ورئيس
وزير الصناعة ورئيس مجلس إدارة سامسونج
فاطمة شريف
طباعة

عقد "أحمد سمير" وزير التجارة والصناعة، لقاءً مع "تشونكي كوان" رئيس مجلس إدارة شركة سامسونج مصر، بحضور الوفد المرافق له، وتناقشوا حول مشروعات الشركة في مصر، وخططهم للتوسيع في المرحلة المقبلة، وذلك بحضور "يحيي الواثق بالله" رئيس جهاز التمثيل التجاري.

 

علّق "أحمد سمير"، قاصدًا مشروع شركة سامسونج العالمية في السوق المصري، أنه أحد أهم مشروعات الأجهزة الإلكترونية في مصر، ويلعب دورًا مهمًا في زيادة نسب المكون التكنولوجي بالصناعة، وزيادة معدلات التشغيل، مما ينعكس على جذب الشركات العالمية للإستثمار في السوق المصري، وهو أحد محاور خطة الوزارة في المرحلة المقبلة.

 

وقال "الوزير"، إن الوزارة حريصة على توفير الدعم للمشروعات الاستثمارية في مصر، سواء كانت محلية أو اجنبية، وتسعى لمواجهة جميع التحديات التي تواجه هذه المشروعات، مشيرًا إلى أهتمام الوزارة بالارتقاء بالبنية التحتية للمناطق الصناعية، تيسيرًا على المستثمرين.

 

وتابع "الوزير"، نحن ندعم ونساند الشركات العالمية المستثمرة فى السوق المصرى لتصنيع المنتجات الإلكترونية فائقة التكنولوجيا، وهناك فرصًا لزيادة صادرات الشركة لأسواق الدول الإفريقية، لافتًا إلى تصديق 43 دولة من إجمالي 55 دولة افريقية على الاتفاقية، حيث شهد شهر أكتوبر الماضي إبرام أول صفقة تجارية في إطار الاتفاق بين مصر وغانا .

 

وعلى نفس الإطار، أكد "تشونكي كوان" على حرص الشركة للتوسع في الأسواق المصرية، باعتباره بوابة رئيسية لنفاذ منتجات الشركة، مشيرًا لجهود الشركة في زيادة الصادرات لأسواق دول افريقيا، والأسواق الإقليمية.

 

مضيفًا، الشركة مساهم قوي في هيكل الصادرات المصرية، حيث تصدر الشركة 85% من انتاجها لـ50 دولة بالدول العربيةن وعدد من دول قارتي أوروبا وأفريقيا، والشرق الأوسط.

 

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads