المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أم الدنيا على أتم الاستعداد.. خطط تأمين قمة المناخ باستخدام التقنيات الحديثة

الأحد 06/نوفمبر/2022 - 02:13 م
الشرطة المصرية
الشرطة المصرية
محمد سليمان
طباعة

خطة وزارة الداخلية لتأمين مؤتمر قمة المناخ

وضعت وزارة الداخلية العديد من الخطط غير المسبوقة لتأمين قمة المناخ التي تستضيفها شرم الشيخ 2022، وجاءت الخطط عالية الكفاءة والاستعدادات، وأعلنت الوزارة رفع حالة الطوارئ من خلال استنفار أمني مكثف، ورفع درجة الاستعداد لمواجهة كافة السيناريوهات.

 

 

وبدأت الخطة بالتواجد الأمني للشرطة المصرية في جميع أنحاء الجمهورية وخاصة محافظة جنوب سيناء، حيث تم إعلان حالة الاستعداد القصوى بالمدينة، ورفع أعلى درجات الحذر والانتشار السريع ونشر الخدمات ودعم القوات بأحدث وسائل التقنيات.

 

 

وترتكز الخطة على منظومة مترابطة لتأمين المطار الخاص بمدينة شرم الشيخ والفحص الدقيق للأشخاص في زمن قياسي، وذلك بعدة اجراءات تستخدمها وزارة الداخلية المصرية.

 

 

وقامت وزارة الداخلية بتزويد الخطة بأحدث التقنيات الحديثة التي تسهل من عمل رجال الشرطة، والتي تتيح لها الرصد الأمني وحماية الشخصيات الهامة المشاركة في Cop27، وكذلك تأمين المناطق السياحية بشرم الشيخ ومختلف محافظات الجمهورية، ونشر سيارات الإغاثة المرورية للحد من الأزمات المرورية ومنعها، مع تطبيق منظومة مرورية متكاملة على المحاور الرئيسية والفرعية.

 

 

وأعلنت وزارة الداخلية استعانها بأكثر الأشخاص كقاءة في كافة المجالات الأمنية، لتطبيق الخطة الأمنية الخاصة بمؤتمر قمة المناخ 2022 على أكمل وجه، مع الاستعانة بالتقنيات الحديثة للمتابعة اللحظية لكافة المجريات، وذلك لمنع حدوث أي حوادث تضر بسمعة مصر.

 

استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي

وتقوم وزارة الداخلية باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لوضع سيناريوهات أمنية مختلفة ومحاكاة الأزمات التي يمكن أن تحدث، وذلك في إطار حرص الوزارة على التعامل السريع مع كافة الأزمات ومنع حدوثها والحفاظ على حياة الشخصيات الهامة المشاركة في قمة المناخ، وذلك للحفاظ على صورة مصر الأمنية أمام العالم.

 

خطة وزارة الصحة لتأمين قمة المناخ

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن خطة تأمين قمة المناخ كوب27 التي تستضيفه مدينة شرم الشيخ مؤكدة حرصها على التنسيق مع كافة الجهات المسئولة عن الأمر.

 

وأوضحت وزارة الصحة والسكان أن خطة التأمين تتضمن إنشاء مستشفى مُصغر، وتوفير العيادات المتنقلة والموجودة داخل الفنادق التي تقيم بها الوفود والضيوف المشاركين في مؤتمر قمة المناخ، لتوفير الخدمات الطبية والإسعافات الأولية والتعامل مع كافة السيناريوهات.

 

 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان جاهزية الغرفة المركزية للأزمات بالوزارة وربطها بالغرفة المركزية بمستشفى شرم الشيخ الدولي، مؤكدة تطعيم 8000 فرد من مقدمي الطعام بفنادق مدينة شرم الشيخ ضد فيروس الالتهاب الكبدي "A".

 

 

وأكدت الوزارة على توفير 24 سيارة محملة بفرق ناقلات الأمراض لمسح كافة أرجاء مدينة شرم الشيخ، وتم ايضًا توفير معامل متنقلة لرصد وتحديد جودة الهواء.

 

 

 كما قالت وزارة الصحة أنها اهتمت بتدريب الأطباء بالقطاع الخاص على ضرورة عمل الإسعافات الأولية بشكل سريع، وايضًا تدريب العاملين بالفنادق على المعايير الصحية السليمة لتقديم الطعام للمشاركين في المؤتمر، وذلك لتجنب حدوث أية مشكلات.

 

ومن ضمن استعدادات وزارة الصحة والسكان لتأمين مؤتمر قمة المناخ 2022 قالت الوزارة أنها قامت بتجهيز المستشفى الميداني للتعامل مع الحالات الطبية الحرجة والطوارئ، مؤكدة توفير عدد من الأسرّة للتعامل مع مختلف السيناريوهات، سواء العناية المركزة أو الاستقبال والطوارئ او العناية المتوسطة.

 

 

 واختتمت الوزارة خطة تأمين قمة المناخ بإعلانها عن أن المستشفى الميداني يعمل بالطاقة النظيفة المتجددة تماشيًا مع أهداف مؤتمر قمة المناخ، وأوضحت الوزارة ربط المستشفى الميداني بمستشفى شرم الشيخ إلكترونيًا.


هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟

هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads