المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بلومبرج": مؤتمر المناخ يبدأ بمناقشة تمويل الأضرار الناجمة عن ظواهر الطقس الشديدة

الأحد 06/نوفمبر/2022 - 01:52 م
مؤتمر المناخ
مؤتمر المناخ
تقى أيمن
طباعة

أكدت وكالة بلومبرج الأمريكية، أن محادثات مؤتمر المناخ COP27  الذي ينعقد في مصر، بدأت بانجاز لمناقشة تمويل الأضرار التى سببتها ظواهر الطقس الشديدة، فيما يعرف باسم "الخسارة والضرر"، مشيره إلى أنها القضية التي كشفت عن انقسامات بين الدول الغنية والفقيرة.

أضافت الوكالة، أن الاتفاق سيسمح للدبلوماسيين والقادة بمناقشة رسمية للقضية للمرة الأولى خلال المؤتمر الذي ينعقد على مدار أسبوعين فى مدينة شرم الشيخ.

التعامل مع الخسارة والضرر

وكانت وكالة بلومبرج، قد نقلت كلمة وزير الخارجية سامح شكرى، الذى تولى مهمته رئيسا لمؤتمر المناخ، والذي أكد أن الإنجاز الذى تم التوصل إليه بعد 48 ساعة من المحادثات المكثف يهدف إلى التوصل إلى قرار حاسم هم الخسائر والضرر فى موعد أقصاه 2024.

 وأكد "شكري"، أن الاتفاق يوفر للمرة الأولى مساحة مستقرة من الناحية المؤسسية على الأجندة الرسيمة لقمم المناخ واتفاق باريس لمناقشة القضية الملحة المتعلقة بالتعامل مع الفجوات القائمة فى التعامل مع الخسارة والضرر. 

وجاء التبنى السلس لجدول الأعمال بعد مفاوضات متواصلة خلف الكواليس للتوصل إلى حل وسط وتجنب مناوشات فوضوية خلال الساعات الأولى من المؤتمر. وتم تأجيل الجلسة الافتتاحية لأكثر من ساعة لاستيعاب المحادثات النهائية حول صياغة جدول الأعمال ومحتواه.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads