المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بهدفين جديدين.. صلاح يواصل تحطيم الأرقام القياسية على الأراضي الإنجليزية

الأحد 06/نوفمبر/2022 - 08:22 م
صلاح يتألق ويسجل
صلاح يتألق ويسجل هدفين في توتنهام
معتز محمد
طباعة
يواصل محمد صلاح كتابة الأرقام القياسية في الأراضي الإنجليزية، بعدما تمكن من تسجيل هدفين في مباراة فريقه ليفربول أمام توتنهام في إطار منافسات الجولة الخامسة عشر من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2022-2023.

وجاءت أهداف صلاح في الدقيقة 11 من عمر الشوط الأول من تمريرة مساعدة لداروين نونيز، قبل أن يعاود التسجيل من جديد في الدقيقة 40 مسجلًا واحدًا من أجمل أهداف البطولة مستغلًا خطأ المدافع إريك داير، ليضعها ساقطة من فوق هوجو لوريس حارس المرمى.

ورفع صلاح بهدفي اليوم رصيده من الأهداف خلال الموسم الحالي إلى الرقم 6 خلال مشاركته في 13 مباراة بالبريميرليج، كما تمكن من صناعة ثلاثة أهداف أخرين. 

كما شارك صلاح مع الريدز في دوري الأبطال في ستة مباريات تمكن خلالها من تسجيل 7 أهداف وصناعة هدف وحيد، وتمكن من تسجيل هدف وصناعة أخر في مباراة كأس الدرع الخيرية في المباراة التى جمعته مع مانشستر سيتي مطلع الموسم الحالي.

ورفع نجم المنتخب المصري رصيده من عدد الأهداف في بطولة الدوري الإنجليزي منذ انضمامه إلى فريق تشيلسي موسم 2014 / 2013 إلى 126 هدفًا بعدما شارك في 206 مباراة بالإضافة إلى صناعة 50 هدف آخرين.

وكان الفرعون قد شارك مع تشيلسي في 13 مباراة تمكن خلالها من تسجيل هدفين بالإضافة إلى صناعة هدفين آخرين

ولعب مو صلاح مع فريقه الحالي في بطولة الدوري الإنجليزي 193 مباراة سجل خلالها 124 هدفًا، بالإضافة إلى صناعة 48 هدف.


وإجمالًا، خاض محمد صلاح مع ليفربول في جميع البطولات 274 مباراة سجل خلالها 170 هدف وساهم في 60 هدف آخرين من خلال الصناعة.

واقترب نجم ليفربول الحالي من احتلال المركز السابع في قائمة الهدافين التاريخيين للريدز بعد وصوله إلى الهدف رقم 170، واصبح قريبًا من المركز الخامس في القائمة، فهو على بُعد 17 هدف فقط.

وتواجد الفرعون المصري في المركز السادس عشر في قائمة الهدافين التاريخيين للبريميرليج برصيد 126 هدفًا متفوقًا على كلًا من ساديو ماني - ديدييه دروجبا -روميلو لوكاكو".

كما واصل صلاح تألقه أمام كبار الدوري الإنجليزي، بعدما تمكن من تسجيل 10 أهداف في شباك توتنهام وصناعة هدف، بالإضافة إلى تسجيله 10 أهداف في شباك مانشستر يونايتد وصناعة هدفين آخرين كأكثر فريقين زار شباكهما.

فيما تمكن من زيارة شباك مانشستر سيتي في 9 مناسبات وساهم في صناعة 5 أهداف، وسجل صلاح في المباريات التي جمعته مع فريق أرسنال 8 أهداف وتمكن من صناعة أربعة أهداف، ولم تخلو شباك تشيلسي من أهداف لمحمد صلاح بعدما سجل في البلوز 7 أهداف وصنع هدفين آخرين.


وتمكن محمد صلاح مع فريق ليفربول من تحقيق العديد من الألقاب المحلية والدولية منذ انضمامه في موسم 2017-2018 جاءت علي النحو التالي:

- الدوري الإنجليزي مره واحدة.
- ‏كأس الاتحاد الإنجليزي مرة واحدة.
- ‏كأس الرابطة الإنجليزية مرة واحدة.
- ‏كأس الدرع الخيرية مرة واحدة.
- ‏دوري أبطال أوروبا مرة واحدة.
- ‏كأس السوبر الأوروبي مرة واحدة.
- ‏كأس العالم للأندية مرة واحدة.
هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟

هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads