المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ليفربول في مواجهة محتملة مع ريال مدريد.. قرعة دوري الأبطال تنطلق اليوم

الإثنين 07/نوفمبر/2022 - 12:56 ص
قرعة دوري أبطال أوروبا
قرعة دوري أبطال أوروبا
معتز محمد
طباعة

يترقب عشاق كرة القدم خلال الساعات القليلة القادمة مراسم قرعة دوري أبطال أوروبا لموسم 2022-2023، بعدما اختتمت البطولة الأدوار الخاصة بدوري المجموعات.

وتنطلق فاعليات القرعة في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا بتوقيت القاهرة في مدينة نيون السويسرية.

وتعتمد القرعة على نظام التنوع في المواجهات، بحيث لا يلتقي فريقان من نفس الدولة، بالإضافة إلى عدم مواجهة أصحاب المركز الأول والثاني من نفس المجموعة، فيلتقي المتأهل صاحب الصدارة مع وصيف المجموعة الثانية.

كما أن الأندية التي تمكنت من تحقيق الصدارة في المجموعة الخاصة بها ستلعب مباريات ذهاب دور ال16 خارج الديار على أن تكون مباراة العودة في أرضها.

وحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا" خلال الفترة الماضية، الأيام الخاصة بمباريات دور ال16 من المسابقة، فتقام مباريات الذهاب في أيام 14-15-21-22 من شهر فبراير 2023 وتكون مباريات الإياب في أيام 7-8-14-15 من شهر مارس 2023.

وضم دور ال16 أربعة فرق ألمانية وهي بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند وريد بول لايبزج وآينتراخت فرانكفورت، بالإضافة إلى أربعة فرق أخرى من إنجلترا وهي تشيلسي وليفربول وتوتنهام هوتسبير ومانشستر سيتي، وثنائي برتغالي هما بنفيكا وبورتو، بالإضافة إلى الكبير الإسباني وحامل اللقب ريال مدريد، وباريس سان جيرمان الفرنسي ، وكلوب بروج البلجيكي.



ليفربول ومواجهة مرتقبة مع الكبار: 


تمكن فريق ليفربول من الحصول على بطاقة الصعود بعدما تواجد في المركز الثاني في المجموعة التي تضم كلًا من " نابولي - أياكس أمستردام - جلاسجو رينجرز" برصيد 15 نقطة بعدما تمكن من تحقيق الفوز في 5 مباريات وخسارة مباراة واحدة أمام متصدر المجموعة نابولي برباعية مقابل هدف.

وبعد استبعاد مواجهة فريقين من نفس الدولة حسب قواعد نظام القرعة، فمن المتوقع أن يلتقي ليفربول أمام فريق من الفرق التالية:

- بايرن ميونخ الألماني.
- ‏ريال مدريد الإسباني.
- ‏بنفيكا البرتغالي. 
- ‏بورتو البرتغالي. 


أصحاب المركز الأول في المجموعات: 

-بايرن ميونخ.
-بنفيكا.
-تشيلسي. 
-مانشستر سيتي. 
-نابولي.
-بورتو. 
-ريال مدريد.
-توتنهام هوتسبير.


أصحاب المركز الثاني في المجموعات: 

-كلوب بروج. 
-بوروسيا دورتموند.
-إينتراخت فرانكفورت.
-إنتر ميلان.
-ريد بول لايبزج.
-ليفربول. 
-إي سي ميلان. 
-باريس سان جيرمان. 



القنوات الناقلة للقرعة: 

تنقل مراسم القرعة غدًا في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا بتوقيت القاهرة على مجموعة قنوات bein sports الحاصلة على حق بث بطولة دوري الأبطال.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads