المواطن

عاجل
وزير الخارجية يقوم بزيارة الي بيت مصر بالمدينة الجامعية في باريس شباب الصحفيين»: ضبط كوكايين بـ1.6مليار جنيه.. ضربة موجعة من الداخلية لمافيا المخدرات الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس السيسي يستقبل نظيره الجزائري قبل انطلاق قمة المناخ

الإثنين 07/نوفمبر/2022 - 11:35 ص
الرئيس السيسي يستقبل
الرئيس السيسي يستقبل الرئيس الجزائري
فاطمة قمر الدولة
طباعة

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، في مقر انعقاد قمة المناخ في مدينة شرم الشيخ، وذلك استعدادًا لبدء فعاليات الشق الرئاسي لمؤتمر "cop27”.


ووصل عدد كبير من زعماء وقادة دول العالم ورؤساء الحكومات، صباح اليوم الإثنين، وكان في استقبالهم الرئيس السيسي و الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، وذلك للمشاركة في قمة المناخ بمدينة شرم الشيخ.


 ويفتتح الرئيس السيسي فعاليات الشق الرئاسي لقمة المناخ، التي انطلقت أمس الأحد، بحضور أكثر من 100 رئيس دولة.


ويشارك في قمة المناخ عدد كبير من الوفود رفيعة المستوى، نحو أكثر من 30 ألف مندوب، وذلك لمناقشة قضايا تغير المناخ التي يعاني منها دول العالم خلال الأونة الأخيرة، والوقوف على أثارها ومكافحة الكوارث التي تنتج عنها.


وتتضمن  أجندة المؤتمر مناقشة عدد من القضايا طوال أيام القمة، في يوم التمويل 9 نوفمبر، ويوم العلم والشباب 10 نوفمبر،  طرق إزالة الكربون في يوم 11 نوفمبر، ومناقشة ملفات الزراعة في يوم 12 نوفمبر، ويوم النوع الاجتماعي والمياه في يوم 13 نوفمبر، ويوم النوع الاجتماعى والمياه 14 نوفمبر،  ويوم المجتمع المدنى والطاقة 15 نوفمبر،16 نوفمبر يوم التنوع البيولوجى،  ويوم الحلول 17 نوفمبر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads