المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"جوتيريش": تقرير المنظمة العالمية للأرصاد سجل تاريخي لفوضى المناخ

الإثنين 07/نوفمبر/2022 - 12:07 م
الأمين العام للأمم
الأمين العام للأمم المتحدة
فاطمة قمر الدولة
طباعة

قال أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، إن التقرير الصادر من المنظمة العالمية للأرصاد الجوية يعد سجل تاريخي لفوضى المناخ، لأنه يوضح الكوارث المناخية التي يعاني منها الكوكب، والتي تودي بالأرواح في جميع قارات العالم.


وأكد الأمين العام للأمم المتحدة، خلال كلمته بمؤتمر المناخ، على أهمية  أنظمة الإنذار المبكر لحماية الناس والمجتمعات في كل مكان من قضايا تغير المناخ، قائلًا: "يجب أن نجيب على إشارة استغاثة الكوكب بالعمل، والعمل المناخي الطموح والموثوق من خلال مؤتمر "cop27".


ويطلق "جوتيريش" خطة عمل لتحقيق وتنفيذ الإنذارات المبكرة خلال مؤتمر cop27، وفقًا لما جاء بمركز إعلام الأمم المتحدة، وذلك لسرعة الوصول إلى النتائج المطلوبة لمكافحة تغيرات المناخ لاتي يعاني منها العالم.


وحذرت الأمم المتحدة، في بيان صادر منها، أنه من المتوقع أن يتسبب أثار تغير المناخ في وفاة أكثر من250 ألف شخص حول العالم، بسبب سوء التغذية والإجهاد الحراري، الناتج من التغيرات المناخية.


تنطلق فعاليات مؤتمر المناخ، اليوم الإثنين، في مدينة شرم الشيخ، والذي يستمر حتى يوم 18 من شهر نوفمبر الجاري، ويشارك في القمة التي تحتضنها مصر عدد كبير من دول العالم نحو 197 دولة، وحضور أكثر من 100 رئيس دولة، أبرزهم الرئيس الأمريكي جو بايدن.


هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية

هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية
ads
ads
ads
ads
ads
ads