المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يشارك في مؤتمر المناخ

الإثنين 07/نوفمبر/2022 - 12:43 م
محمد بن سلمان
محمد بن سلمان
حبيبة الحاكم
طباعة


محمد بن سلمان بن عبد العزيز ال سعود.. هو ولي عهد السعودية، ورئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس الشئون السياسية والأمنية ومجلس الشئون الاقتصادية والتنمية، وتعين بن سلمان سابقًا وزيرًا للدفاع في 13 يوليو 2013 وحصل على درجة البكالوريوس في القانون وشغل منصب رئيس الديوان الملكي السعودي وذلك منذ تولي والده الحكم في 2015 وتم اختياره لمنصب ولي العهد في يونيو 2017.

 

وقد نال استحسان القادة الغربيين لبعض الإصلاحات التي أشرف عليها في المملكة السعودية المحافظة بما في ذلك رفع الحظر عن قيادة النساء للسيارات، والسعي لتنويع الاقتصاد.

  

ووصل بن سلمان اليوم الإثنين إلى منتجع شرم الشيخ السياحي للمشاركة في فعاليات مؤتمر المناخ الإقتصادي، ويرافق ولي العهد عددا من كبار المسؤولين السعوديين بينهم وزراء الطاقة والزراعة والصناعة ومبعوث المملكة لشؤون المناخ وغيرهم.

 

 وجدير بالذكر أن مؤتمر المناخ COP27 هو المؤتمر السابع والعشرون منذ دخول إتفاقية الأمم المتحدة حيز التنفيذ في 21 مارس 1994، ومصر هي الدولة المستضيفة للمؤتمر هذا العام وفقًا لنظام التناوب بين القارات المختلفة، وقد وقع الاختيار عليها باعتبارها الدولة الإفريقية الوحيدة التي أبدت رغبتها في استضافة المؤتمر.

 

ويشهد مؤتمر المناخ  مشاركة دولية واسعة من مختلف أنحاء العالم، حيث يشارك أكثر من 120 من قادة الدول، وبحضور ممثلين من نحو 197 دولة، بما يقارب 40 ألف مشارك من أنحاء العالم، وعشرات المنظمات الدولية والإقليمية، للمشاركة في المفاوضات السنوية بشأن تغير المناخ، بهدف مناقشة المضي قدما في الحد من التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية والتكيف مع تداعياتها، كما تحظى القمة بتغطية إعلامية عالمية مكثفة بتواجد أكثر من 3000 إعلامي يتابعون فعاليات القمة بكل لغات العالم.

 

 

 

 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads