المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بمشاركته في مؤتمر قمة المناخ ومبادرة الشرق الأوسط الأخضر .. معلومات لأول مرة عن ولي عهد الكويت

الإثنين 07/نوفمبر/2022 - 04:24 م
ولي عهد الكويت
ولي عهد الكويت
بسنت عبد الكريم
طباعة

غادر ولي عهد الكويت الشيخ "مشعل الأحمد الجابر الصباح" صباح اليوم الأثنين برفقة الوفد الرسمي التابع له متوجهًا إلى مصر كممثل لدولة الكويت لحضور قمة مؤتمر المناخ في شرم الشيخ.

 

ويشارك ولي عهد الكويت في مؤتمر قمة قادة العالم لمؤتمر الأطراف لإتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيير المناخ COP27، كما يتواجد في النسخة الثانية من قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر في مدينة شرم الشيخ.

 

نشأته ومولده

ولد الشيخ "مشعل الأحمد الجابر الصباح" عام 1940 بالكويت، وهو الابن السابع للشيخ "أحمد الجابر الصباح" وتعلم بمدرسة المباركية، كما التحق بكلية هندون للشرطة والتي تقع في بريطانيا، وتخرج منها عام 1960.

 

حياته العملية
وأصبح تابع لوزارة الداخلية وتدرج في المناصب حتى وصل إلى رئيس المباحث العامة "أمن الدولة" برتبة عقيد من عام 1967 حتى 1980، وعينه الأمير "الشيخ جابر الأحمد" رئيسًا لديوانية شعراء النبط عام 1977، كما تم تعيينه كنائب لرئيس الحرس الوطني بدرجة وزير من قبل الأمير عام 2004، وفي 8 أكتوبر 2020 اتفق مجلس الأمة على تولي "مشعل الأحمد" وليًا للعهد، وأدى اليمين الدستوري أمام الأمير ومجلس الأمة في ذلك اليوم.

وأصدر أمير دولة الكويت يوم 16 نوفمبر 2021 أمرًا باستعانة ولي العهد لممارسة بعض الاختصاصات الدستورية، كما تم توليه منصب نائب أمير الكويت.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads