المواطن

عاجل
السفير الطاجيكي بالقاهرة يلتقى مع نائب وزير الخارجية المصري داليا الحزاوي سؤالًا لاولياء امور طلاب الثانوية العامة عن خططهم بعد انتهاء ماراثون امتحانات الثانوية العامة متابعة ورصد مستوي امتحانات الثانوية العامة رئيس الوزراء يُتابع الموقف التنفيذي للمشروع القومي للاكتفاء الذاتي من مشتقات البلازما وزير الخارجية يستقبل مبعوثة الاتحاد الأوروبي للقرن الأفريقي الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس التشيكي تضمن الاتصال توطيد العلاقات بين البلدين نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل يبحث مع الجانب الفرنسي سبل توطين صناعات السيارات والوحدات المتحركة بالسكك الحديدية والهيدروجين الأخضر والطاقة المتجددة في مصر بنت المنيا أول فتاة صعيدية تفوز بلقب ملكة جمال حماية لقوت الغلابة".. محافظ البحر الأحمر يضبط 3350 رغيف خبز مدعم مهرب على "تروسيكل" ويحيل سائقه للنيابة وسط ترحيب المواطنين.. محافظ البحر الأحمر يقود حملة انضباطية ويسحب رخص 6 "تروسيكلات" حفاظاً على المظهر الحضاري محافظ البحر الأ
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس السيسي: التخلص من التغيرات المناخية ليس مستحيلًا

الإثنين 07/نوفمبر/2022 - 01:07 م
المواطن
أمل سعداوي
طباعة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مؤتمر المناخ في دورته الحالية تسعى إلى وضع حلول لتلك المشاكل التي تواجه الدول بسبب التغيرات المناخية.


وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في 
الجلسة الأولي الرئاسية لقمة المناخ: "الملايين اليوم يتابعنا كما تابعت أمتنا العام الماضي من نساء ورجال وشباب وأطفال فاعليات القمة الماضية".

تابع الرئيس السيسي: "
نعمل في الاستراتيجية من خلال التوسع في الاعتماد على مصادره نحو إحداث تحول هيكلي.. والتشريعات وآليات العمل الحكومي بما يساهم في تعزيز الاستثمارات وفق البرنامَج الوطني للاستثمار في الغذاء والطاقة، وهذا يؤكد تجسيد لهذا الطموح والتوجه في الحفاظ على المناخ"

وتساءل الرئيس السيسي، هل نحن أقرب إلى تحقيق أهدافنا لهذا العالم؟ هل نحن قادرين على مواجهة التغيرات المناخية التي تمثل خظرًا على شعوبنا؟ ، مؤكدًا أن التغلب على تلك المشكلات ليس مستحيلًا.

أكد الرئيس السيسي، أن هناك حكومات تسعى بقدر إمكانيتها على لعب دور مهم في مواجهة التغيرات المناخية.

وأضاف الرئيس السيسي: "وضعت مصر في نصب أعينها طموح كبيرة.. نحن  نعمل على الانتقال إلى الطاقة النظيفة".

استرسل الرئيس السيسي حديثه: "عالمنا يحتاج إلى خطوات ملموسة فيما يتعلق بمؤتمر المناخ "، مشددًا أنه من الضرورة أن تشعر كافة الطراف من الدول النامية أن مطالبها يتم تحقيقها فيما يتعلق بالتمويل لمواجهة التغيرات المناخية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads