المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" أبرز المهتمين بقمة المناخ

الإثنين 07/نوفمبر/2022 - 04:14 م
ماكرون
ماكرون
أمنية هواوي
طباعة

إيمانويل ماكرون  

هو سياسي فرنسي من مواليد 21 ديسمبر1977، درس "ماكرون" الفلسفة وأكمل شهادة الماجيستير في الشؤون العامة لمعهد الدراسات السياسية في باريس، قبل تخرجه من المدرسة الوطنية للإدارة عام 2014، وعمل أيضًا في المفتشية العامة للشؤون المالية، حتى أصبح مصرفيًا استثماري لبنك روتشيلد.


المسارالسياسي لـ"ماكرون"

عين رئيس فرنسا المنتخب حديثًا، "ماكرون"  ليكون نائبًا للأمين العام لرئاسة الجمهورية الفرنسية، في مايو 2012، حتى أصبح وزيرًا للاقتصاد والصناعة والشؤون الرقميّة في أغسطس 2014، وقام "ماكرون" بإصلاحات عديدة تلائم الأعمال التجاريّة المناسبة له، حتى استقال في أغسطس 2016،ليشن حملته الرئاسيّة في انتخابات 2017. على الرّغم من أنّه كان عضوًا في الحزب الاشتراكي بين 2006 و2009، تولى منصب رئيس الجمهورية الفرنسية، منذ 14 مايو 2017.


ماكرون وcop27

يجتمع الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" ورئيس الوزراء البريطاني "ريشي سوناك" على هامش  مؤتمرقمة المناخ بشرم الشيخ، لإتفاقية الأمم المتحدة، بشأن تغير المناخ، الذي تستضيفه جمهورية مصر العربية ولأول مرة في عهد رئيس الجمهورية " عبد الفتاح السيسي"، وجاء ذلك وفقًا لبيانه الصادر عن مكتبة الرئاسة في باريس، موضحًا الزعماء قد تحدثوا عن طريق الهاتف أواخر الشهر الماضي، ومن ثم ذكرت الحكومة البريطانية: " إن ماكرون وسوناك قد اتفقا على تعزيز التعاون بين البلدين لمنع عبور المهاجرين غير الشرعيين عبر بحر المانش الفاصل بين فرنسا وبريطانيا.


جديرًا بالذكران موقع "ذا لوكال" الإخباري الفرنسي، أعلن صباح اليوم الاثنين، أنه لابد ان يلتقي العشرات من رؤساء الدول والحكومات، بما فيهم ماكرون وسوناك، وذلك على هامش قمة المناخ cop27 الذي انطلق أمس، في مدينة شرم الشيخ، وبناءً عليه، فمن المتوقع أن يحضر العشرات من القادة، اليوم الثاني لمؤتمر المناخ في مصر.

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads