المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد هدفي توتنهام.. ثنائيات "صلاح" طوال مسيرته مع كرة القدم

الإثنين 07/نوفمبر/2022 - 12:18 م
محمد صلاح لاعب ليفربول
محمد صلاح لاعب ليفربول
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
قاد الدولي المصري محمد صلاح فريقه ليفربول لفوز هام ومستحق على توتنهام هوتسبير بهدفين نظيفين ضمن إطار منافسات الجولة الخامسة عشر من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" على ملعب الأخير.

وسجل صلاح هدفيه في الدقيقتين الحادية عشر والأربعون، ليرفع رصيده التهديفي هذا الموسم للرقم 6 مع إضافة ثلاث تمريرات مساعدة خلال 13 مشاركة.

وبهدفيه أمس، وصلت مساهمات الفرعون المصري لـ19 هدف خلال 20 مشاركة في مختلف البطولات، بواقع 14 هدفًا وصناعة لـ5 أهداف.

كما رفع صلاح رصيده من الأهداف في بنك البريميرليج للرقم 126 خلال 206 مباراة، بواقع 124 هدفًا طوال 193 مشاركة مع ليفربول، وهدفين في 13 لقاء مع تشيلسي.

وتاريخيًا، خاض قائد منتخب مصر 274 لقاء مع ليفربول في مختلف المنافسات المحلية والقارية، سجل خلالها 170 هدف ومرر 60 تمريرة حاسمة.

وبثنائية الأمس، ضاعف ملك ليفربول رصيده من الأهداف التي أحرزها في مسيرته مع الأندية والمنتخبات للرقم 294 خلال 608 مباراة، منها "41" ثنائية.

كان أكثرها مع ليفربول بـ25 ثنائية، سجل منها 6 في دوري أبطال أوروبا، ثم 5 ثنائيات مع روما ومنتخب مصر، قبل 3 ثنائيات مع بازل.

ويُعد مانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير ووست هام يونايتد وساوثهامبتون وكريستال بالاس هي الأندية الأكثر استقبالًا للثنائيات من قبل الفرعون المصري.

وإليكم أبرز "ثنائيات" صلاح في مشواره الكروي:

ليفربول: 25 ثنائية منها 6 في دوري أبطال أوروبا في شباك ماريبور السلوفيني وروما الإيطالي وريد ستار بلجراد الصربي وريد بول سالزبورج الألماني وبورتو البرتغالي وأتليتكو مدريد الإسباني.

و19 ثنائية في البطولات المحلية في إنجلترا في مرمى وست هام يونايتد وساوثهامبتون وتوتنهام هوتسبير وكريستال بالاس ومانشستر يونايتد مرتين لكل فريق، وثنائية في شباك كلًا من، ستوك سيتي وإيفرتون وليدز يونايتد وليستر سيتي وهيدرسفيلد تاون وأرسنال وواتفورد وبرايتون وأستون فيلا مرة لكل فريق.

روما: 5 ثنائيات في مرمى باليرمو وفيورنتينا وبيسكارا وتشيفو فيرونا ولاتسيو.

منتخب مصر: 5 ثنائيات في شباك توجو وتنزانيا والكونغو والنيجر وجزر القُمر.

بازل: 3 ثنائيات في مرمى لودو جوريتس البلغاري ويونج بويز ولوكارنو.

المقاولون العرب: ثنائيتين في سموحة السكندري والداخلية.

فيورنتينا:ثنائية في يوفنتوس.


هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية

هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية
ads
ads
ads
ads
ads
ads