المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ملعب المدينة التعليمية.. صرح رياضي تعليمي عملاق ضمن منشأت كأس العالم 2022

الأربعاء 09/نوفمبر/2022 - 05:25 م
ستاد المدينة التعليمية
ستاد المدينة التعليمية
محمد حبيب
طباعة
يُعد ستاد المدينة التعليمية واحدًا من أهم ملاعب قطر التي ستظهر فى بطولة كأس العالم، يتسع الملعب لعدد 40 ألف متفرجًا، ويقع الاستاد الجديد وسط عدة جامعات ذات المستوى العالمي في مركز قطر العالمي للتميز، وهو المدينة التعليمية.


يأخذ الملعب شكل ماسة مسننة تشعّ وتتلألأ بحسب حركة الشمس، بعد انتهاء منافسان كأس العالم لكرة القدم ، سيحتفظ الملعب بحوالي نصف مقاعده لاستخدامها من قبل الفرق الرياضية الجامعية.


ما مصير استاد المدينة التعليمية بعد انتهاء كأس العالم؟

قال المهندس "علي الدوسري" مدير ستاد المدينة التعليمية، أحد الاستادات الثمانية التي تشهد مباريات كأس العالم قطر 2022، إن تصميم الاستاد يعكس تناغمًا مثاليًا بين فنون العمارة الإسلامية التقليدية، والطابع العصري المذهل.


وأشار "الدوسري" إلى أن الاستاد سيمثل وجهة مجتمعية لمرتادي المدينة التعليمية، بعد إسدال الستار على منافسات لمونديال.

وأوضح أن الواجهة الخارجية للاستاد مستوحاة من التقاطعات الهندسية بالفن المعماري الإسلامي، والتي تحافظ على هيكل الاستاد، كما تسمح بدخول الهواء إلى الملعب، بما يتيح حركة دوران تساعد في الحفاظ على برودة الجزء الداخلي من الاستاد.

وتابع مدير ستاد المدينة التعليمية في تصريحاته لموقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث: "تحاكي مثلثات الواجهة الخارجية أنماطًا هندسية تشبه الألماس، وتتغير ألوانها بحسب حركة أشعة الشمس، وتضاء الواجهة في الليل بألوان مميزة، لتجعل من الاستاد جوهرة فريدة في وسط الصحراء".


موقع ستاد "المدينة التعليمية":

ويقع الاستاد على مسافة 13 كم من وسط مدينة الدوحة، ويمكن الوصول إليه بسهولة باستخدام مترو الدوحة، عبر محطة المدينة التعليمية على الخط الأخضر، والتي تقع على بعد 500 متر من الاستاد.


أهمية ستاد "المدينة التعليمية":


وتؤدي قطر دورًا هامًا في دعم التنمية في البلاد، إذ تضم المدينة التعليمية عددًا من المرافق البحثية المخصصة لتطوير التقنيات الصديقة للبيئة، كما تحتضن مقر مجلس قطر للمباني الخضراء.


وسيعزز ستاد المدينة التعليمية من سمعة مؤسسة قطر في هذا المجال، كما سيكون نموذجًا يُحتذى للاستادات التي ستبنى في المستقبل، وستُولد تقنية الخلايا الكهروضوئية المُدمجة في سقف الاستاد طاقة متجددة ستُستخدم في توليد الكهرباء وتسخين المياه. 


مباريات كأس العالم على ستاد المدينة التعليمية: 


- الجولة الأولى - 22 نوفمبر:


6: الدنمارك / تونس - ملعب المدينة التعليمية الساعة 3 عصرًا.


- الجولة الأولى - 24 نوفمبر: 


14: أوروجواي / كوريا الجنوبية - ملعب المدينة التعليمية الساعة 3 عصرًا.


- الجولة الثانية - 26 نوفمبر: 


22: بولندا / السعودية - ملعب المدينة التعليمية الساعة 3 عصرًا.


- الجولة الثانية - 28 نوفمبر: 


30: كوريا الجنوبية / غانا - ملعب المدينة التعليمية الساعة 3 عصرًا.


- الجولة الثالثة - 30 نوفمبر: 


38: تونس / فرنسا - ملعب المدينة التعليمية الساعة 5 مساءً.


- الجولة الثالثة - 2 ديسمبر: 


46: كوريا الجنوبية / البرتغال - ملعب المدينة التعليمية الساعة 5 مساءً.


– الدور ثمن النهائي – 6 ديسمبر:


55: أول المجموعة السادسة / ثان المجموعة الخامسة – ملعب المدينة التعليمية الساعة 5 مساءً.


الدور ربع النهائي – 9 ديسمبر:


57: الفائز من 49 / الفائز من 50 – ملعب المدينة التعليمية الساعة 9 مساءً.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads