المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ستاد "البيت".. صرح رياضي عملاق ينافس أفضل ملاعب العالم

الأربعاء 09/نوفمبر/2022 - 04:46 م
استاد البيت
استاد البيت
أحمد الفل
طباعة

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق بطولة كأس العالم والتي ستشهدها دولة قطر في 20 نوفمبر الجاري، لتكون بذلك أول دولة عربية تستضيف البطولة الأغلى لدي محبي كرة القدم حول العالم.

ويُعتبر ستاد "البيت" أحد أبرز الملاعب القطرية التي تأهبت لاستضافة البطولة، ويسمى أيضا ملعب بيت الشعر، حيث صُمم الملعب على شكل خيمة عربية بدوية ليحاكي بيوت الشعر التي استخدمها البدو القطري على مر التاريخ.


ويُعد ذلك إشارة إلى كرم الضيافة لدى العرب، وسيجذب ملعب "البيت" أنظار العالم، وذلك لاستضافته المباراة الافتتاحية لكأس العالم المُرتقبة بين منتخبي قطر والإكوادور، وذلك يوم الاثنين الموافق 21 من نوفمبر الجاري.

متي تم افتتاح "البيت"؟

افُتتح الملعب في شهر نوفمبر عام 2021، وذلك تماشيًا مع حفل افتتاح بطولة كأس العرب، وذلك بحضور أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد"، إضافةً إلى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "جياني إنفانتينو"، واستضاف الملعب المبني حديثًا خمس مباريات من بطولة كأس العرب منها المباراة النهائية والتي أقيمت في 18 من ديسمبر لعام 2021.

سعته وموقعه: 

ويقع ستاد "البيت" في مدينة الخور، على بُعد حوالي 35 كم شمال وسط العاصمة القطرية "الدوحة"، كما أن الملعب يُعد ثان أكبر الملاعب بعد ستاد "لوسيل"، حيث يتسع الملعب ليضم أكثر من 60 ألف متفرج.

مباريات مونديال 2022:

يستضيف الملعب المباراة الافتتاحية للبطولة، إضافةً إلى 8 مباريات من دور المجموعات حتى نصف النهائي، فيما يُعد ثاني أكثر الاستادات المونديالية استضافة للمباريات في البطولة المرتقبة خلال الأيام المقبلة، بعد استاد لوسيل الذي سيستضيف 10 مباريات في المونديال.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads