المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرز هدافي بطولة كأس العالم على مر التاريخ

الإثنين 07/نوفمبر/2022 - 09:13 م
المواطن
طباعة
رياضة كرة القدم، هي الرياضة الأكثر شعبية في جميع بقاع الأرض، فهي مسرح مكسو بالألوان تملئه الأصوات الشغوفة التي تبحث عن النصر والسعادة، وفي نفس المسرح، تتباين مشاعر المشجعين ما بين سعادة وحزن، وعلى أرضية المستطيل الأخضر، يجتمع الخصوم ليتنافسون فيما بينهم على تسجيل الأهداف والفوز، وعلى مدرجات المسرحات يتلاقى الأحبة والمشجعين لمتابعة لاعبيهم ومنتخباتهم الوطنية وتشجعيهم بعبارات الشغف والتحفيز.
في كرة القدم، لا شيء يضاهي بطولة كأس العالم، فهي البطولة التي تجتمع فيها جميع ثقافات العالم، وتقرب المسافات التي فرضتها علينا الحدود الجغرافيا، وتتميز البطولة بأنها تجذب الجميع لمتابعتها، سواء كان من محبي رياضة كرة القدم أو غيرها من الرياضات، وهنا سنتطرق للحديث عن أبرز هدافي بطولة كأس العالم على مر التاريخ

أبرز هدافي بطولة كأس العالم على مر التاريخ

هناك مجموعة من اللاعبين الذين شاركوا مع منتخباتهم في النسخ السابقة من بطولة كأس العالم وسجلوا أسماءهم في كتب التاريخ كأفضل هدافي البطولة على الإطلاق، ويراهن المشجعين على مجموعة من اللاعبين الناشئين للتسجيل مع منتخباتهم وكسر الأرقام القياسية التي سجلها غيرهم من اللاعبين السابقين في بطولة كأس العالم، وهذا ليس ببعيد عنهم بفضل ما يقدموه مع فرقهم الرياضية في الدوريات الخمس الكبرى، أمثال كليان مبابي وكريم بنزيما وليونيل ميسي وغيرهم من اللاعبين، كما ويراهن المحللين الرياضين على فوز الأرجنتين في النسخة القادمة من المونديال بعد نجاح المنتخب بالتتويج بلقب الكوبا النسخة الماضية، كل هذا فقط عبر مراهنات كرة القدم للفوز بالأموال الحقيقية.

 ومنهم ما يلي:

الألماني ميروسلاف كلوزة

 يعتبر كلوزة هداف بطولة كأس العالم دون منازع بسجل تهديفي 16 هدف في 24 مباراة خاضها مع منتخبه الوطني في بطولة كأس.

حقق اللاعب جائزة الحذاء الذهبي في عام 2006، وكانت نسخة 2002 من البطولة هي الأولى لظهور النجم الألماني الذي استمر باللعب في المنتخب الألماني حتى عام 2014.

غييرمو ستابيلي الأوروغواياني

توج غييرمو ستابيلي بلقب هداف بطولة كأس العالم في عام 1930 في الأوروغواي برصيد 8 أهداف.

أولدريتس نييدلي الإيطالي

فاز نييدلي بلقب هداف بطولة كأس العالم نسخة 1934 بسجل تهديفي 5 أهداف.

البرازيلي ليونيداس دا سيلفا

لعب مع منتخب البرازيل وتوج بجائزة هداف كأس العالم عام 1938 برصيد 7 أهداف، وفي بطولة 1946 سجل 21 هدفًا في 19 مباراة شارك فيها.

البرازيلي أديمير ماركيز دي منزيس

مثل أديمير ماركيز دي منزيس المنتخب البرازيلي عام 1950 وتوج بلقب هداف البطولة في ذلك العام بسجل تهديفي 9 أهداف.

السويسري ساندور كوتشيس

مثل ساندور كوتشيس المنتخب السويسري في بطولة كأس العالم عام 1954 بسجل تهديفي 11 هدفًا.

الفرنسي جوست هونتين

لعب لصالح منتخب فرنسا عام 1933 وتوج بلقب كأس العالم في نسخة 1958 من البطولة بسجل تهديفي 13 هدفًا.

تشيلي عام 1962

توج في بطولة كأس العالم 6 هدافين بسجل تهديفي 4 أهداف لكل منهم، وهم كالتالي:

-        مانويل فرانسيسكو سانوتس، توج بلقب هداف كأس العالم عام 1962 برصيد 4 أهداف رفقة 5 لاعبين آخرين تقاسموا اللقب.

-        فافا، لاعب برازيلي توج بلقب هداف كأس العالم في 1962 برصيد 4 أهداف، وكان أول لاعب يسجل هدفين في نهائي كأس العالم في نسخة 1958 ونسخة 1962.

-        الليونيل سانشيز، لاعب كرة قدم تشيلي، فاز بلقب الحذاء الذهبي في نسخة 1962 وتوج بجائزة الكرة البرونزية في نفس العام.

-        درازين يركوفيتش، لاعب المنتخب اليوغوسلافي، توج بلقب هداف كأس العالم في عام 1962 برصيد 4 أهداف.

-        فالنتين إيفانوف، هداف كأس العالم برصيد 4 أهداف بنسخة مونديال 1962.

-        فلوريان ألبرت، لاعب كرة قدم مع المنتخب الهنغاري، توج بلقب كأس العالم في 1962 برصيد أربعة أهداف.

انجلترا 1966

غيرد مولر، مهاجم المنتخب الألماني وهداف كأس العالم برصيد 10 أهداف في عام 1970.

ألمانيا الغربية 1974

غيريغور لاتو، المهاجم البولندي المتوج بلقب كأس العالم عام 1974 بسجل تهديفي بـ 7 أهداف.

الأرجنتين عام 1978

ماريو كيمبس، مهاجم المنتخب الأرجنتيني المعرف باسم الماتادور، حقق لقب كأس العالم عام 1978، وتوج بلقب هداف البطولة بسجل تهديفي بـ 6 أهداف.

اسبانيا 1982

باولو روسي، مهاجم المنتخب الإيطالي توج بلقب كأس العالم في 1982 بسجل تهديفي بـ 6 أهداف، كما وتوج بلقب أفضل لاعب في البطولة.

المكسيك 1986

مهاجم المنتخب الإنجليزي غاري لينيكر، لم يتحصل على بطاقة إنذارية في مسيرته الاحترافية، وتوج بلقب هداف كأس العالم في عام 1986 برصيد 6 أهداف.

ايطاليا 1990

سلفاتوي سكيلاتشي، مهاجم المنتخب الإيطالي ومتوج بجائزة الحذاء الذهبي والكرة الذهبية، وتوج بلقب هداف بطولة كأس العالم عام 1990 بسجل تهديفي بـ 6 أهداف.

الولايات المتحدة 1994

خريستو ستويتشكوف، مهاجم المنتخب البلغاري، توج بلقب كأس العالم عام 1994 برصيد 6 أهداف، وتقاسم التتويج باللقب مع اللاعب أوليغ سالينكو.

فرنسا 1998

دافور سوكر، مهاجم المنتخب الكرواتي، توج بلقب هداف كأس العالم في 1988 وسجل 6 أهداف متفوقًا على كل من غابرييل باتيستوتا وكلينسمان.

كوريا الجنوبية واليابان 2002:

رونالدو البرازيلي مهاجم المنتخب البرازيلي المعروف بلقب الظاهرة، اعتزل اللعب في عام 2011، وتوج بلقب هداف بطولة كأس العالم 2002 المقامة في اليابان وكوريا الجنوبية بسجل تهديفي بـ 8 أهداف.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads