المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"لحن يحمل صوت عالمي وبصمة مصرية".. هشام خرما مؤلف الموسيقى التصويرية لمؤتمر المناخ

الثلاثاء 08/نوفمبر/2022 - 03:07 م
هشام خرما
هشام خرما
بسنت عبد الكريم
طباعة
أعلن الموسيقار "هشام خرما" مؤلف الموسيقى التصويرية لـ"قمة المناخ COP27"، أنه تواصل منذ أشهر مع الشركة المنظمة للمؤتمر واتفقا على تأليف الموسيقى التصويرية.

وأكد على شعوره بالفخر بالمشاركة ولو بجزء بسيط في ذلك الحدث العالمي، وصرح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" مع الإعلامي "عمرو أديب" أنه عمل لمدة شهر على تأليف، توزيع والتسجيل داخل وخارج مصر.

وأشار خرما "الموسيقى لغة عالمية، فضلًا عن أن المؤتمر يضم كل قادة العالم والجنسيات لحماية الكوكب والتعامل مع ظاهرة التغيرات المناخية"، مضيفًا "كان نفسي أعمل مقطوعة فيها أمل وعظمة، وأحاول أقدم توليفة للحن يسمع ونشعر أنه صوت عالمي مفهوم، مع الحفاظ على البصمة المصرية".

تفاصيل المقطوعة

وضح الموسيقار أنه استخدم آلتي العود والكولة لترك البصمة المصرية بالمقطوعة، وعلق عن الصوت النسائي المشارك معه قائلًا: "أتابع تلك المطربة منذ فترة طويلة، والمقطوعة كانت فرصة للتعاون والتعامل معها، وكان من أمتع المشروعات المزيج بين أصواتنا وصوتها".

والجدير بالذكر أنها مطربة إيطالية غنت بأفلام ومسلسلات عالمية، وأشهرهم المسلسل الأسباني "لا كاسا دي بابيل".
واختتم حديثه بأنه يحضر في الوقت لحالي لألبوم غنائي جديد، ويعمل على إقامة الكثير من الحفلات في الفترة المقبلة.

كما كتب منذ أيام عبر حسابه الرسمي على "فيسبوك" معلقًا: "شرف لي تأليف المقطوعة الموسيقية الرسمية لمؤتمر قمة المناخ COP27"، وفي انتظار ردود الأفعال حول المقطوعة.

ويذكر أن هشام خرما شارك في افتتاحية مهرجان القاهرة للدراما، حيث وضع الموسيقى التصويرية لحفل الافتتاح والتكريمات وغيرها من الفقرات الأخرى، وذلك ضمن فعاليات النسخة الأولى من المهرجان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads