المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالتزامن مع الانتخابات النصفية للكونغرس.. إيلون ماسك يعلن عن انتماءه الحزبي

الثلاثاء 08/نوفمبر/2022 - 05:18 م
إيلون ماسك
إيلون ماسك
حبيبة الحاكم
طباعة
كشف الملياردير الأميركي، "إيلون ماسك"، اليوم الثلاثاء، عن انتماءه الحزبي وذلك بالتزامن مع يوم انتخابات التجديد النصفي للكونغرس، مؤكدًا أنه كان يصوّت لصالح الحزب الديمقراطي حتى هذا العام.

وقال "إيلون ماسك" في تغريدة على حسابه بـ "تويتر" والذي يتابعه 115 مليون شخص: "لنكن واضحين، كانت انتمائي الحزبي تاريخيا مستقلًا، مع سجل تصويت كان بأكمله لصالح الديمقراطيين حتى هذا العام".
وأضاف "ماسك" أنه منفتح على فكرة التصويت للديمقراطيين في المستقبل.

وكان "إيلون ماسك" قد دعا قبل انتخابات التجديد النصفي إلى الناخبين في الولايات المتحدة لدعم المرشحين الجمهوريين، وقال ماسك في تغريدة: "يعد تشارك السلطة من أسوأ التجاوزات التي يمكن أن تصدر عن الحزبين، لذا أوصي بالتصويت لكونغرس جمهوري، على اعتبار أن الرئيس ديموقراطي".

و أتى ذلك بعد استحواذه على منصة "تويتر" في نهاية أكتوبر الماضي، وبعدها دخل ماسك في قلب السياسة الأميركية، ولقي انتقادات من جانب الديمقراطيين وعلى رأسهم الرئيس جو بايدن.

وقال بايدن: "ما يقلقنا الآن جميعًا هو قيام "إيلون ماسك" بشراء أداة ترسل وتنشر الأكاذيب في أنحاء العالم، إذًا كيف نتوقع أن يتحلى الأطفال بالقدرة على إدراك المخاطر؟".

و على صعيدٍ آخر، بدا أن العلاقة جيدة بين الملياردير الأميركي "ماسك" والرئيس السابق، "دونالد ترامب"، وقال الأخير: "أنا أحب إيلون، لكني ما زلت على منصة تروث"، وخاصة بعد وعد الأخير بإعادة حساب ترامب بعد حظره.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads