المواطن

عاجل
نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الفنون الشعبية المصرية" تضع بصمتها في قمة المناخ

الثلاثاء 08/نوفمبر/2022 - 09:05 م
احتفالات مؤتمر المناخ
احتفالات مؤتمر المناخ
منة الله نجاح
طباعة

على هامش فاعليات مؤتمر قمة المناخ إنطلقت احتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة بقيادة الدكتورة نيفين كيلاني وزيرة الثقافة، وسط جموع ضخم من ضيوف مصر في مدينة شرم الشيخ، في الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر الحالي، حيث قدمت مجموعة كبيرة من الأنشطة الفنية بجانب معارض الحرف التراثية.

 

وبدأت الفاعليات بعرض ديفيله استعراضي قامت به 8 فرق شعبية بأزياء تراثية، وهم "بورسعيد، العريس، الإسكندرية، الإسماعيلية، سوهاج، أسوان، الشرقية"، بالإضافة إلى عروض التنورة والتي كانت في الممشى السياحي بخليج نعمة.

 

وقامت فرق الفنون الشعبية بقيادة الفنان هشام عطوة بتقديم عدة تابلوهات أستعراضية منها "السمسمية" لفرقة بورسعيد، و"الدبكة" لفرقة العريش، "بنات بحري، تحيا مصر" لفرقة الحرية بالإسكندرية.

 

كما قدمت فرقة سوهاج على مسرح السوق السياحي القديم أستعراض"التحطيب، الصيادين"، وقدمت فرقة الإسماعيلية أستعراض "الضمة"، بينما قدمت فرق التنورة "التحميلة، الصوفي، الأستعراضي".

 

وزارت الدكتورة نيفين كيلاني  المعروضات والحرف التراثية والتي تتضمن الورش الفنية والحلى والنحت على الصدف، التي تمت تحت رعاية مبادرة حياة كريمة وملتقيات شباب أهل مصر من أبناء المناطق الحدودية، وذلك في خيمة معروضات الحرف التراثية بخليج نعمة.

 

وحضر الاحتفال كلًا من الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة، والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، الدكتورة نهلة مستشار وزير الثقافة للتراث الثقافي، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، محمد نبيل وكيل وزارة الثقافة لإقليم القناة وسيناء، وعدد من القيادات الثقافية.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads