المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الحرب تحرم روسيا من المشاركة.. أهم المنتخبات الغائبة عن كأس العالم 2022

الثلاثاء 08/نوفمبر/2022 - 09:52 م
منتخب مصر أحد الغائبين
منتخب مصر أحد الغائبين عن مونديال قطر 2022
أسماء حجازي
طباعة

يغيب عن نسخة كأس العالم قطر 2022 التي ستنطلق يوم 20 نوفمبر دول عديدة من بينها مصر، و يرجع ذلك لأسباب مختلفة منها تراجع مستوى المنتخب أو سوء الإدارة أو ظلم التحكيم.

هذا بالإضافة إلى الظلم السياسي الذي تعرض له منتخب مثل روسيا، وأيًا ما كان سبب الحرمان من هذا الحدث الأعظم في العالم بالنسبة لعشاق الساحرة المستديرة، فإن وجودهم كان مميزًا وسيضيف نكهة رائعة ومختلفة.

ومن أبرز الدول الغائبة عن بطولة كأس العالم 2022:
١-إيطاليا: يُعد غياب الأزوري عن كأس العالم مثيرًا للجدل، فهي ثاني أكثر المنتخبات تتويجًا بكأس العالم بعد البرازيل، حيث حصدت كأس العالم 4 مرات، وذلك لفرق الإمكانات أمام مقدونيا الشمالية التي خطفت هدف الفوز القاتل في الدقيقة الأخيرة من المباراة قبل الأخيرة للتأهل.

٢- مصر: حُرم الفراعنة من المشاركة في بطولة كأس العالم بسبب الهزيمة المُخيبة التي مُنيت بها في مباراة الإياب أمام منتخب السنغال بركلات الترجيح، وكانت آخر مشاركة خاضها المنتخب الوطني هي نسخة كأس العالم 2018 التي أُقيمت في روسيا وخرج المنتخب منها كالعادة من دور المجموعات.

٣- تركيا: خسرت أمام البرتغال بنتيجة 1-3 في المباراة الفاصلة؛ لذلك لم تتأهل لمونديال قطر 2022.

٤- ساحل العاج: لم تتمكن الأفيال من بلوغ نهائيات كأس العالم بقطر 2022 رغم وجود ألمع النجوم، إلا أنه لم يحالفهم الحظ في الوصول للنهائي رغم وجودهم في المركز الثاني في مجموعتهم برصيد 13 نقطة خلف المتصدر الكاميرون.

٥-روسيا: يُعد غياب الدُب الروسي هو الأشهر أو بالأحرى الأبرز في نسخة مونديال 2022، لأنها بالفعل تأهلت، لكن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أقصاها متعنتًا بسبب الحرب الدائرة ضد أوكرانيا، لكن جماهير الكرة اعتبرت هذا ظلمًا بينًا، لأن الكرة لا علاقة لها بالسياسية، بالإضافة لتمتع كرة القدم بالحرية.

٦- كولومبيا: اخفق رفاق خاميس رودريجيز في الوصول للمونديال، نظرًا لأدائهم غير المستقر، بعدما كانوا قد احتلوا المركز السادس في مجموعتهم خلف الإكوادور، وكان منتخب كولومبيا مشاركًا في كأس العالم نسخة 2018 واستطاع الوصول للدور ثمن النهائي لكنه خسر وتلقى خسارته على يد إنجلترا.

٧-نيجيريا: لم تتمكن النسور الخضر من المشاركة في مونديال قطر نظرًا لانتهاء مباراة الإياب أمام غانا بالتعادل، ليتم إقصائهم من دور المجموعات، الجدير بالذكر أن المنتخب النيجيري خاض تجربة المشاركة في بطولات كأس العالم 6 مرات.

٨-تشيلي: قدم المنتخب مستوى سيئ للغاية في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، ولحقت به الهزائم، مما جعله يتواجد في المركز السابع، ليُخفق في حجز مكانه في نهائيات كأس العالم، وكانت أخر مشاركة له في نسخة 2014، حيث تمكن من الوصول إلى الدور ال 16.

٩-الجزائر: غاب محاربو الصحراء أبطال إفريقيا وكأس العرب عن عُرس المونديال، مما أثار دهشة الجماهير العربية، وكان المنتخب الجزائري قد تصدر ترتيب مجموعته ورغم انتصاره في مباراة الذهاب على الكاميرون بنتيجة 0-1، لكن رغم ذلك أخفق في المواجهة الفاصلة وعاد إلى بلده بخفي حنين، وتعتبر آخر مشاركاته في كأس العالم في نسخة 2014، حيث خرج من دور ال 16 على يد ألمانيا.
هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads