المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"المجلس الأوروبي" يشيد بدعوة"السيسي" لوقف الحرب الروسية الأوكرانية

الأربعاء 09/نوفمبر/2022 - 12:13 م
شارل ميشيل رئيس المجلس
شارل ميشيل رئيس المجلس الأوروبي
فاطمة قمر الدولة
طباعة
أشاد شارل ميشيل، رئيس المجلس الأوروبي، بدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لوقف الحرب الروسية الأوكرانية، التي أثرت تداعياتها على دول العالم. 

وقال "ميشيل" خلال حواره مع وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن العلاقات بين الاتحاد الأوروبي ومصر بناءة وإيجابية، وتشهد تعاونًا في شتى المجالات، مضيفًا أن مصر تعد شريكًا أساسيًا في المنطقة. 

وأضاف رئيس المجلس الأوروبي، أن هناك اتصال مباشر بين الاتحاد الأوروبي والرئيس السيسي، لمناقشة تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، وما تسببت فيه من وجود أزمة في مجال الأمن الغذائي والطاقة لجميع دول العالم. 

وأكد "ميشيل"، أن الاتحاد الأوروبي يبحث مع مصر ودول أخرى بالمنطقة مشروعات تعاون من أجل تنويع مصادر الطاقة، مشيرًا إلى أن الاتحاد يعمل حاليًا وبشكل نشط لتنويع مصادر الطاقة خاصة بعد ما آلت إليه الحرب الروسية من وجود أزمة في الطاقة حول العالم، مؤكدًا أن  مصر ستكون دولة شريكة في مجال تصدير الغاز المصري إلى أوروبا.

كما أعرب رئيس المجلس الأوروبي عن شكره للدولة المصرية، لاستضافة قمة المناخ cop27، مشيدًا بجهودها في تنظيم المؤتمر، مؤكدًا أن مصر يمكنها أن تعتمد على دعم الاتحاد الأوروبي. 

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وجه نداء ودعوة لجميع دول العالم لوقف الحرب الروسية الأوكرانية وإنها الأزمة التي تلقي لظلالها على جميع دول العالم، وذلك خلال كلمته التي ألقاها في افتتاح فعاليات قمة المناخ، الإثنين الماضي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads