المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لجنة تحكيم مسابقة مسرح الشارع تستعد لأكبر العروض في شرم الشيخ

الأربعاء 09/نوفمبر/2022 - 02:23 م
مسرح الشارع
مسرح الشارع
منة الله نجاح
طباعة

كشف مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي في دورته السابعة برئاسة المخرج مازن الغرباوي عن بدء المهرجان في الفترة من 25 نوفمبر وحتى 30 نوفمبر الجاري، والدورة أهداءًا للمخرج الراحل نبيل الألفي.

 

وتقام مسابقة مسرح الشارع والفضائيات العربية غير التقليدية تحت إشراف لجنة التحكيم، والتي يرأسها كلًا من الفنان المصري محمود حجازي، والممثل والمخرج الأمريكي براين رهينهارت، والمخرجة ومصممة الرقصات الكورية هونج سونمي.

 

وأعلن مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي عن العروض المرشحة للتصفية النهائية في المهرجان وينقسموا إلى ثلاث: "مسابقة مشرح الشارع والفضائيات العربية الغير تقليدية"، "مسابقة عروض المونودراما"، "مسابقة العروض الكبرى".

 

وتشمل مسابقة الشارع والفضائيات العربية 20 عرض مسرحي من 7 دول حول العالم منها عرض "الإشارة" من العراق، عرض "رأس العش" من مصر، عرض "فئران السلطان" من السودان.

 

بينما مسابقة عروض المونودراما التي يرأسها الفنان مصطفى شعبان تقدم 21 عرض من 13 دولة حول العالم منها عرض "كورونا في قفص الإتهام" من المغرب، عرض "الساعة الأخيرة" من مصر، عرض "هافا" من روسيا.

 

أما بالنسبة لمسابقة العروض الكبرى والتي يرأسها الدكتور مجدي كامل تتضمن 72 عرض من 20 دولة حول العالم منها عرض "ألف عيلة وعيلة" للمخرج خالد جلال، "لعبة الأيام، سالب واحد، آل كرامازوف" من مصر، عرض "مطلوب للزبالة" للمخرج خميس اليماحي من الإمارات، عرض "الروح الأبدية، قطار الباقورة" من الأردن، عرض "مخدة" للمخرج منتظر سعدون من العراق.

 

وسيشهد المهرجان تكريم مجموعة من أبرز نجوم الفن المصري منهم "سوسن بدر، رياض الخولي، ميدو عادل، ماهر سليم" وغيرهم، بالإضافة إلى فنانين ومخرجين من كافة أنحاء العالم.

 

 

ومن جانبه تقدم المهرجان المذيعة ياسمين سيف، بحضور كلًا من مازن الغرباوي رئيس المهرجان، والدكتورة إنجي البستاوي مدير عام المهرجان، والدكتور هشام عزمي الأمين العام للمجلس الأعلي للثقافة، وسيدة المسرح العربي الفنانة سميحة أيوب الرئيسة الشرفية للمهرجان.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads