المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مجموعات كأس العالم.. هولندا تبحث عن لقبها الأول وقطر والسنغال يتصارعان

الأربعاء 09/نوفمبر/2022 - 04:02 م
منتخب هولندا أقوى
منتخب هولندا أقوى منتخبات المجموعة الأولى في كأس العالم 2022
تقى أيمن
طباعة
أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق النسخة الثانية والعشرون من بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر 2022. 

ومن المقرر، أن تبدأ مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022، بلقاء منتخب قطر مع نظيره الإكوادور، يوم الأحد، الموافق 20 نوفمبر المقبل على ملعب "البيت"، في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة. 

فيما يلتقي منتخب السنغال مع نظيره منتخب هولندا، يوم الاثنين الموافق 21 نوفمبر المقبل، على ملعب "الثمامة"، في الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة. 

تاريخ مشاركات منتخبات المجموعة الأولى في كأس العالم 2022:  

منتخب قطر: 

يُشارك العنابي في النسخة الـ22 من بطولة كأس العالم لأول مرة في تاريخه منذ إنشائها عام 1930، حيث تلعب قطر بصفتها الدولة المستضيفة للبطولة، وقد أنهى المنتخب استعداداته لانطلاق البطولة قبل عدة أيام من مباراة الافتتاح.

منتخب الإكوادور: 

أنهى منتخب الإكوادور التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2022 بتواجده في المركز الرابع برصيد 26 نقطة، بفارق نقطتين عن منتخب بيرو صاحب المركز الخامس، خلف منتخبات البرازيل والأرجنتين وأوروجواي. 

وشارك منتخب الإكوادور لكرة القدم في كأس العالم 3 مرات من قبل، على مدار تاريخه، إذ بلغ دور الـ16 في نسخة 2006، بينما ودع البطولة من الدور الأول في مناسبتين عامي 2002 و2014، ومن المُقرر أن يُشارك في نسخة قطر 2022 للمرة الرابعة. 

وخاض الصُفر 10 مواجهات في مشاركاتهم في كأس العالم، فاز 4 مرات وتعادل مرة وخسر 5 مرات، سجل لاعبوه 10 أهداف واستقبلت شباكهم 11 هدف. 

ولم يسبق للمنتخب الإكوادوري تحقيق أي لقب طوال تاريخه، فقد كان أفضل إنجاز له هو الوصول إلى نصف نهائي بطولة كويا أمريكا في مناسبتين من أصل 24 مشاركة. 

منتخب السنغال: 

يعتبر أول ظهور لأسود التيرانجا في نهائيات كأس العالم في النسخة الـ17 التي احتضنتها كوريا الجنوبية واليابان عام 2002، ونجح في تقديم مستوى متميز في الظهور الأول بالفوز على فرنسا حامل اللقب بهدف نظيف. 

وفي المباراة الثانية تعادلت السنغال مع الدنمارك بهدف لكل منتخب، ثم تعادل مرة أخرى مع أورجواي بثلاثة أهداف لكل منهما، لتصعد وصيفًا للمجموعة الأولى برصيد 5 نقاط، بينما تصدر الدنمارك المجموعة وقتها برصيد 7 نقاط. 

وفي ثمن النهائي واجهت السنغال نظيرتها السويد، ونجحت في تحقيق انتصار تاريخي بهدفين مقابل هدف، قبل أن تصعد إلى ربع النهائي، وهو أكبر إنجاز لها في المونديال قبل أن تخسر من تركيا وتغادر. 

أما المشاركة الثانية للسنغال، فكانت في مونديال روسيا 2018، والتي لم تنجح خلالها في تخطي الدور الأول به واحتلت المركز الثالث بالمجموعة برصيد 4 نقاط. 

وكان منتخب السنغال قد تأهل إلى نهائيات كأس العالم بعد التفوق على المنتخب المصري في تصفيات المونديال لقارة أفريقيا بعدما تلقى الهزيمة في مباراة الذهاب بنتيجة 1-0، وحقق الفوز في مباراة العودة بنفس النتيجة، لتتجه المباراة إلى ركلات الترجيح ويحرز أسود التيرانجا التفوق بنتيجة 3-1. 

وخاضت السنغال 8 مواجهات في مشاركاتها في كأس العالم، انتصرت 3 مرات وتعادلت مثلها وهُزمت مرتين، أحرزت 11 هدفًا ودخل مرماها 10 أهداف. 

منتخب هولندا: 

تأهل منتخب هولندا إلى نهائيات كأس العالم ثلاث مرات خلال 10 مشاركات سابقة، خسرها جميعها دون أن يتوّج باللقب، ففي المرة الأولى بلغ فيها النهائي، اصطدمت الطواحين بالدولة المضيفة، قبل أن يخسروا النهائي الأول عام 1974 من ألمانيا، ثم تكرر السيناريو أمام الأرجنتين في النهائي الثاني عام 1978. 

كما بلغت هولندا النهائي للمرة الثالثة في مونديال جنوب إفريقيا 2010، والذي خسره أيضًا، وهذه المرة من منتخب إسبانيا بهدف الرسام أندرياس إنييستا. 

وبالإضافة إلى ذلك، احتل منتخب هولندا المركز الرابع في مونديال فرنسا 1998، والثالث في مونديال البرازيل 2014.

وتمكن منتخب هولندا من التأهل إلى نهائيات كأس العالم عقب تصدره المجموعة السابعة في التصفيات الأوروبية، حيث تمكن من جمع 23 نقطة من 10 مباريات وبفارق نقطتين عن صاحب المركز الثاني منتخب تركيا.

وخاضت الطواحين 50 مباراة في مشاركاتها السابقة بكأس العالم، انتصرت 27 مرة وتعادلت 12 مرة وهُزمت 11 مرة، أحرزت 86 هدفًا ودخل مرماها 48 هدف. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads