المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في دورتها الـ22.. معلومات لأول مرة عن المهرجان العربي للإذاعة والتليفزيون

الأربعاء 09/نوفمبر/2022 - 03:39 م
المواطن
عمر مندول
طباعة
المهرجان العربي للاذاعة
المهرجان العربي للاذاعة والتفزيون

تستعد المملكة العربية السعودية لهذا العام لتنظيم فعاليات الدورة الثانية والعشرون من شهر نوفمبر، للمهرجان العربي للإذاعة والتليفزيون، ويقام من يوم 9 الي يوم 12 نوفمبر الجاري لعام 2022، حيث يتم إستضافة هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية وتنظيم هذه الدورة بالتعاون والشراكة بين اتحاد إذاعات الدول العربية والهيئة المستضيفة.

 

كما تأتي إلينا الأهداف التي يتم من خلالها تكوين المهرجان العربي للإذاعة والتليفزيون، حيث يتم من خلالها المساهمة في تطوير الإنتاج الإذاعي والتليفزيوني العربي، ويتم أيضًا رفع المستوى على النحو الذي يلبي تطلعات الهيئة والمبادئ التي تعمل من أجلها،  وترصد الإتجاهات المبتكرة والجادة من أجل نمو الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني العربي، والتشجيع الثابت والمستمر في تنمية جيمع الطاقات الخاصة بزيادة قوة الإذاعة والتليفزيون.

 

وهذه تعتبر المرة الأولى وبإجماع الأعضاء أنه يتم إستضافة المملكة العربية السعودية لهذا المهرجان، ومن أبرز المشاركون في هذا المهرجان ممثلون عن الهيئات الأعضاء في الاتحاد من ذوي الاختصاص في مجالات الإخراج والإنتاج وإعداد البرامج، وممثلون عن شركات الإنتاج العربية الخاصة، ووكالات الأنباء والمحطات الإذاعية والتلفزيونية الأجنبية الناطقة  باللغة العربية، وأيضًا ممثلون عن الشبكات والاتحادات الإذاعية والتلفزيونية الخاصة والعالمية.


ويبدأ حفل الافتتاح من خلال سهرة فنية تقدم بمواصفات عالية الجودة، كما يحيي الحفل باقة من ألمع النجوم العرب وتنقل علي الهواء مباشرة من قبل القنوات التليفزيونية والمحطات الإذاعية العمومية والخاصة، كما يقدم المهرجان بنخبة من نجوم الشاشة العربية والفنانين والمخرجين وكبار المسؤولين والإعلامين المتميزين في الساحة العربية.

كما يتم توزيع الكثير من الجوائز والمسابقات التليفزيونية والإذاعية التي تكون مخصصة للبرامج والأخبار التليفزيونية والكثير من شركات الإنتاج ووكالات الأنباء العربية، بالإضافة إلى الفضائيات الدولية الناطقة باللغة العربية.


ويكون ختام المهرجان بإقامة سهرة فنية تقدم بمواصفات عالية الجودة، ويحييها أشهر النجوم العرب وتنقل على الهواء من قبل التلفزيون والإذاعة، وتحتوي على توزيع الجوائز للفائزين في المسابقات الإذاعية والتليفزيونية، كما يتم تخصيص جوائز مالية لبعض أنواع البرامج الإخبارية والإذاعية والتلفزيونية لدورات المهرجان.   


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads