المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الصحة: 250 ألف حالة وفاة سنويًا نتوقع حدوثها بسبب التغيرات المناخية

الخميس 10/نوفمبر/2022 - 04:32 م
وزير الصحة والسكان
وزير الصحة والسكان
فاطمة قمر الدولة
طباعة
قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، إن ظواهر تغير المناخ رفعت معدلات انتقال العديد من الأمراض المعدية بين الأشخاص، حيث يتعرض مليارات الأشخاص حول العالم للعديد من الفيروسات التي هي في الأساس فيروسات بيئية. 

وأكد "عبد الغفار" خلال كلمته بجلسة نقاشية على هامش فعاليات مؤتمر المناخ، اليوم الخميس، على ضرورة العمل لحماية الصحة العامة للجميع وصحة البيئة، مضيفًا أنه من المتوقع أن يؤثر تغير المناخ في وقوع أكثر من 250 ألف حالة وفاة إضافية سنويًا بين عامي 2030 و2050، بسبب الأمراض الناجمة عن تلوث الهواء. 

وأضاف وزير الصحة والسكان أن تدهور التنوع البيولوجي، والتغييرات في استخدام الأراضي والموارد البيئية الطبيعية، له دور هام في التأثير على صحة الإنسان والحيوان والنبات، مؤكدًا أن تنفيذ السياسات التي تحقق منافع مشتركة لصحة الإنسان والحيوان والبيئة من أهم العوامل الدافعة للعمل الفترة المقبلة. 

يذكر أن  الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، قد ترأس جلسة نقاشية، اليوم الخميس، بعنوان "الصحة وتغير المناخ.. نهج الصحة الواحدة للجميع"، وذلك ضمن فعاليات يوم العلوم بمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ. 

وتستضيف  مصر في الفترة من 6 إلى 18 من شهر نوفمبر الجاري، قمة المناخ العالمية بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة دولية واسعة، للوقوف على قضايا تغير المناخ، ومكافحة تداعياتها التي أثرت على دول العالم خلال الأونة الأخيرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads