المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"سوناك" : بريطانيا سترسل 1000 صاروخ أرض-جو إضافي لأوكرانيا

الخميس 10/نوفمبر/2022 - 07:44 م
رئيس الوزراء البريطاني
رئيس الوزراء البريطاني
حبيبة الحاكم
طباعة
أكد رئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك في اتصال هاتفي مع رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي اليوم الخميس، أن بلاده سترسل 1000 صاروخ أرض-جو إضافي لأوكرانيا.

و وصف "سوناك" في حسابه على موقع تويتر الانسحاب الروسي من خيرسون "بالتقدم القوي"، مضيفًا أن بريطانيا سترسل أكثر من 25 ألف سترة مخصصة لمقاومة الطقس شديد البرودة للقوات الأوكرانية.

وقال "زيلينسكي" في وقت سابق من اليوم إنه بحث مع "سوناك" أهمية استمرار اتفاق تصدير الحبوب من بلاده عبر مواني البحر الأسود، مضيفًا عبر حسابه على موقع تويتر أنه ناقش مع سوناك أوجه الدعم الدفاعي لأوكرانيا والمساعدة على "تحمل فترة الشتاء".

ويأتي ذلك بعد ما انسحبت القوات الروسية من مدينة خيرسون في جنوب أوكرانيا الأربعاء في نكسة أخرى قوية لقواتها ووسط هجوم أوكراني مضاد.

وأمر وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو خلال اجتماع نقله التلفزيون مع قائد العمليات الروسية في أوكرانيا الجنرال سيرغي سوروفيكين بانسحاب القوات الروسية من الضفة اليمنى لنهر دنيبرو في منطقة خيرسون.

ومع دخول الهجوم الروسي قريبًا شهره التاسع، كما يواصل الغرب إعادة تأكيد دعمه لكييف عسكريًا  وماليا وبالأخص الولايات المتحدة.
هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads